الرياضة

الهلال يواصل الزحف.. النصر يتعافى.. والأهلي يلقي بالاتحاد للمجهول

جدة – هلال سلمان

عزز الهلال صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وواصل زحفه نحو تحقيق اللقب بختام جولة (احفظ شعارك) الـ24، محافظا على فارق النقاط التسع التي تفصله على النصر (57 للهلال مقابل 48 لجاره)، بعد أن نجا من فخ الفتح الذي كاد أن يلحق به الخسارة؛ لولا ركلة الجزاء التي أهدرها المغربي مروان سعدان.
واستعاد النصر عافيته بعد خسارة الديربي بتحقيقه الفوز على مضيفه أبها بهدفين نظيفين، في مباراة شهدت عودة هدافه المغربي حمدالله لهز الشباك، وكذلك النيجيري أحمد موسى الذي عاد للتسجيل بعد غياب دام 480 يوما.

الأهلي يتمسك بالثالث والاتحاد يدخل الخطر
حافظ الأهلي على المركز الثالث بعد فوزه في الديربي على جاره الاتحاد بثنائية نجمه السوري عمر السومة، ليبتعد (الراقي) بفارق 3 نقاط عن الوحدة الذي تعثر مجددا بتعادله الأول هذا الموسم سلبيا مع الرائد.
وزاد فوز الأهلي من تأزم موقف الاتحاد الذي دخل مرحلة الخطر إذ لم تعد تفصله سوى 3 نقاط عن متذيل الترتيب.

الشباب يقترب من رباعي المقدمة
حقق الشباب فوزه الثاني على التوالي وجاء بصعوبة أمام التعاون بهدف الصليهم الرائع، ليصعد للمركز السادس ويقترب أكثر من رباعي المقدمة إذ يفصله فوز واحد عن اقتحام مربع القمة، فيما يتقدم عليه الفيصلي الخامس بنقطة وحيدة؛ إثر سقوطه أمام ضمك.
وبات الرائد مهددا بفقدان المركز السابع لمصلحة الاتفاق بعد تعادله السلبي مع الوحدة.

ريمونتادا للاتفاق والعدالة
حقق فريقا الاتفاق والعدالة عودة رائعة (ريمونتادا) في لقاءيهما أمام الفيحاء والحزم تواليا، إذ حول (النواخذة) تأخرهم أمام الفيحاء بهدفين إلى فوز بنتيجة (3-2)، ومثله فعل (أبناء الحليلة) بقلب تأخرهم إلى فوز بنتيجة (2-1)، ليقترب الاتفاق من مراكز المقدمة، فيما حقق العدالة فوزه الرابع وأنعش آماله الضعيفة بالبقاء في دوري الأضواء رغم عدم مبارحته قاع الترتيب.

التعاون أكبر الخاسرين
احتل التعاون المركز السادس قبل التوقف لكنه كان أكبر المتأثرين بعد عودة الدوري إذ تراجع 4 مراكز ليستقر عاشرا بعد خسارتين متتاليتين أمام الفيصلي والشباب.
ولم يطرأ أي تغيير على المراكز من بعد العشرة الأوائل، فبقي الفيحاء في المركز الـ 11 بعد خسارته أمام الاتفاق، يليه الحزم الخاسر أمام العدالة، ثم الاتحاد الذي سقط في ديربي جدة، ويأتي الفتح في المركز الـ 14 بخسارته أمام الهلال، أما ضمك والعدالة فحافظا على مركزيهما رغم تحقيقهما الفوز، فالأول أسقط الفيصلي والثاني أطاح بالحزم. واللافت هو التقارب النقطي بين فرق المؤخرة إذ تفصل نقطة واحدة بين كل من الحزم والاتحاد والفتح وضمك والعدالة، ما يشعل ما تبقى لهم من مباريات في ظل الصراع على الهروب من الهبوط.

صراع الهداف يحتدم
بات الفرنسي غوميز هداف الهلال على بعد هدف واحد من متصدر ترتيب الهدافين المغربي حمدالله نجم النصر، فسجل الأول جزاءيتين في شباك الفتح رفع بهما رصيده إلى 18 هدفا، وأضاف الآخر هدفا من جزائية أيضا وبات لديه 19 هدفا.
وخلفهما يأتي نجم الأهلي السومة بـ 16 هدفا، ثم الثلاثي الغائب عن التسجيل في هذه الجولة: إدواردو (الهلال) ورومارينيو (الاتحاد) ويوسف نياكاتي (الوحدة) ولكل منهم 12 هدفا.

7 جزائيات وحالتا طرد
شهدت الجولة احتساب 7 جزائيات، سجل منها 5 وأهدرت ركلتان عبر المغربيين: فوزير (الرائد) وسعدان (الفتح)، فيما سجل غوميز ركلتين، ونجح أيضا حمدالله (النصر) وفيليب كيش (الاتفاق) ويوسف الجبلي (الفيصلي). ورفعت البطاقة الحمراء مرتين في وجه كل من: حسين الشويش (الرائد) وكرم برناوي (أبها).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *