المحليات

أخبار سريعة

دعم صندوق القصيم الوقفي

بريدة- البلاد
ثمن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم دعم الشيخ محمد بن علي أبا الخيل لصندوق القصيم الوقفي.
وقال سموه إن ما قدمه يعكس الخيرية والإيجابية والانتماء التي يتحلى بها أبناء الوطن الأوفياء, مقدما شكره له على كل ما بذله من عطاء لدعم الصندوق لتعزيز الأعمال الخيرية والتنموية للمنطقة.
وأشار سموه إلى أن الصندوق هو عمل مؤسسي سيستمر ، بإذن الله ، للبذل والعطاء في الأنشطة الاجتماعية كافة.

تطوير المنطقة المركزية بالباحة

الباحة- البلاد
تفقد الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس مشروع تطوير المنطقة المركزية الذي تنفذه أمانة الباحة بتكلفة أجمالية 20 مليون ريال للمرحلتين الأولى والثانية ومشروع إزالة التشوه البصري, ومدة التنفيذ 720 يوماً.
واطلع سموه على اللوحات الخاصة بالمشاريع المنفذة والجاري تنفيذها, مستمعاً إلى شرح مفصل من أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط عن المشاريع.
وأكد سموه ضرورة سير العمل بدقة عالية لإنجازه ، مشيداً بما تقوم به الأمانة من جهود لإنجاز المشروع ، الذي يعد متنفساً سياحياً لأهالي الباحة وزوارها .
من جهة أخرى استقبل سموه في مكتبه بالإمارة أمس مدير عام التدريب التقني والمهني مرعي القرني وعدد من قيادات الإدارة .

مناقشة خطط الجمعيات الأهلية بالشمالية

عرعر- واس
رأس الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة بالإمارة أمس اجتماعاً لمجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة.
وبحث الاجتماع الخطط المستقبلية لمجلس الجمعيات الأهلية في مجال الجمعيات الخيرية النوعية والجمعيات التعاونية والمهنية.
كما ناقش رفع وتيرة التنسيق بين الجمعيات الخيرية للوصول لأعلى درجات الفاعلية والكفاءة والتكامل كما ناقش آلية تأسيس الجمعيات وفق الاحتياج التنموي.

أمير الجوف يتسلم تقرير الدفاع المدني

سكاكا- البلاد
استقبل الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بمكتبه أمس، مدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة اللواء فلاح بن محمد القحطاني.
واستمع سموه، من اللواء القحطاني لإيجاز عن سير العمل في المديرية والإدارات التابعة لها في محافظات ومراكز المنطقة، والإمكانات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله ، من كوادر بشرية وآليات ومباني تسهم في تأدية أعمال الدفاع المدني على أكمل وجه كما تسلم التقرير السنوي لإنجازات الدفاع المدني بمنطقة الجوف لعام 2019 .

نائب أمير جازان يرأس اجتماع مجلس المنطقة

جازان- البلاد
نيابة عن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس المنطقة ، رأس الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس المجلس ،عبر الاتصال المرئي أمس ، جلسة المجلس في دورة انعقاده الثالثة، للعام المالي الحالي.
وأوضح أمين عام مجلس المنطقة أحمد بن هادي الراجحي ، أن المجلس ناقش محضر اللجنة العامة واستعرض التقرير المفصل عن الجهود التي تقدمها الدولة، رعاها الله ، لتخفيف آثار جائحة كورونا على القطاع الخاص المقدم من فرع وزارة التجارة بالمنطقة، وتقرير بشأن التدابير الصحية بالمنطقة وكذلك تقرير نتائج تطبيق التدابير الأمنية والاحترازات الوقائية بالمنطقة، إضافة لاستعراض التقرير المقدم من إدارة النقل بالمنطقة حول جهود الإدارة في نفس المجال ، فيما جرى الاطلاع على الآلية التي تقدر بها وتحصر الزيادة في التعداد السكاني بالمنطقة خلال فترتي الصيف والشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *