متابعات

فرسان الطبيعة الساحرة تجذب الزوار

جدة ـ خالد بن مرضاح

برزت جزيرة فرسان كوجهة سياحية خلال موسم الصيف الجاري، حيث تدفق آلاف الزوار للجزيرة ، مستمتعين بما تمتاز به من جمال الطبيعة والشواطئ الرملية ، وتميزها بالنزهات البحرية والغوص وصيد الأسماك ، فضلا عن أجوائها المعتدلة والمحفزة للسياحة وزاد من بهاء المشهد تواصل هطول الأمطار هذه الأيام.

وتعد قرية القصار الأثرية أحد المعالم السياحية البارزة بجزيرة فرسان ، حيث تحظى باهتمام زوار الجزيرة الذين يطالعون خلال جولاتهم بالقرية منازلها الأثرية والمقهى الشعبي والمعروضات التراثية ، ويستمتعون بمناظر أشجار النخيل المحيطة بالقرية. كما تحظى غابة القندل وأشجار المانجروف بزيارات يومية من قاصدي جزيرة فرسان ، لما تمتاز به من مواقع سياحية جميلة ، تنشط بها النزهات البحرية اليومية ، إلى جانب زيارات لكثير من المواقع السياحية مثل محمية الغزلان ومنتزه الدانة ومنتزه الحصيص ، والجسر الرابط بين جزيرة فرسان وقراها.

ولا يفوت الزائرون لفرسان فرصة زيارة المواقع الأثرية بالجزيرة مثل بيت الرفاعي التاريخي وجامع النجدي الأثري والقلعة الرومانية ، وغيرها من المواقع الأثرية . وواكبت محافظة فرسان وكافة الجهات الحكومية والخدماتية بالمحافظة تدفق الزوار خلال الموسم السياحي الحالي مع اعتدال الأجواء ، من خلال تسخير كافة الجهود لاستقطاب مزيد من السواح والزوار بتجهيز كافة المرافق العامة والحدائق والطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *