المحليات

المملكة تعزز مكانتها في إنتاج وتصدير التمور

عنيزة – البلاد

شهدت ساحة المزاد في موسم عنيزة للتمور -الذي تنظمة غرفة عنيزة بالتعاون مع بلدية المحافظة- استقراراً في أسعار التمور على مختلف أنواعها.

وأوضح مشرف العلاقات والإعلام بغرفة عنيزة أشرف بن محمد النفيسة أن استقرار الأسعار عائد إلى وفرة العروض، مشيراً إلى أن الأسعار المعتدلة عادت بالنفع على الشباب الذين يمارسون مبيعات التجزئة، إذ إن الأسعار باتت في متناول الجميع وهذا ما سهّل حركة البيع.

ودعا النفيسة جميع الشباب إلى استغلال موسم التمور وزيارة المدينة الغذائية -مقر الفعاليات- نظرا للكمّ الكبير من فرص الكسب التي توفرها تجارة التمور.

وتنتج مختلف مناطق المملكة من التمور 1.539.755 طناً سنوياً ، في حين بلغت كمية الصادرات مؤخراً 184 ألف طن بقيمة 860 مليون ريال.

ويبلغ عدد النخيل في المملكة 31.234.155 نخلة على مساحة 107 آلاف هكتار لأكثر من 123 ألف حيازة زراعية للنخيل.
ويسهم 157 مصنعاً للتمور محلياً في صناعة المنتجات التحويلية، وتتجه في ظل التقدم الصناعي إلى التطور في مستوى الإنتاج والتصدير.

وانطلاقاً من دعم القيادة الرشيدة لمنتج التمور لتكون المملكة المصدر الأول عالمياً أطلق المركز الوطني للنخيل والتمور في العام 2018 ” علامة التمور السعودية ” التي تضمن جودة التمور والممارسات الزراعية الجيدة في إنتاج النخيل، ولحرص المملكة على الريادة في مجال التمور عالمياً فقد تم تأسيس المجلس الدولي للتمور برئاستها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *