الرياضة

الأهلي يهدد الجار.. والوحدة يسعى «للثار»

جدة – هلال سلمان

تفتتح اليوم الأحد الجولة الـ 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 4 مباريات، حيث يستقبل الاتفاق ضيفه الفيحاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في تمام الـ 7 مساء، فيما يستضيف الوحدة نظيره الرائد على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة في الـ 7:30 مساء، أما الفيصلي فيحل ضيفا على ضمك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في الـ 7:15 مساء، وتختتم مباريات الليلة بديربي جدة الذي يجمع الأهلي بالاتحاد على ملعب الجوهرة في الـ 9 مساء.

الاتحاد VS الأهلي
يخطف ديربي جدة الأنظار من بقية مباريات اليوم على الرغم من افتقاده للحضور الجماهيري المميز، حيث يشكل اللقاء أهمية كبيرة للفريقين، فالأهلي الذي انتزع المركز الثالث من الوحدة في الجولة الماضية بوصوله للنقطة 40، يسعى لتثبيت أقدامه خلف الهلال والنصر، وفوزه يجعله على بعد نقطتين من الأخير.
أما الاتحاد فيسعى إلى تدارك أوضاعه بعد الخسارة أمام أبها، التي أدخلته في دائرة خطر الهبوط؛ حيث جمدت رصيده عند 23 نقطة، وكذلك رد اعتباره من خسارة ديربي الذهاب أمام الأهلي بنتيجة (1-2).

الوحدة VS الرائد
يدخل فريق الوحدة مباراته أمام الرائد وعينه على تحقيق هدفين؛ الأول تعويض خسارة الجولة الماضية أمام الشباب، والثاني رد اعتباره من ضيفه القصيمي الفائز ذهابا بنتيجة (3-2)، خصوصا أنه فقد المركز الثالث ويسعى لاستعادته من الأهلي.
يمتلك الوحدة 39 نقطة في المركز الرابع مقابل 35 نقطة للرائد السادس في جدول الترتيب، ما يعطي مؤشرًا لمباراة حافلة بالإثارة والندية.

الاتفاق VS الفيحاء
يهدف الاتفاق إلى التقدم أكثر في سلم الترتيب وتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد استئناف الدوري؛ عندما يستضيف الفيحاء الطامح لتجنب الخسارة الرابعة على التوالي.
(النواخذة) في جعبتهم 32 نقطة في المركز التاسع بعد الفوز على العدالة في الجولة الماضية، فيما لم ينجح الفيحاء في إضافة أي نقطة إلى رصيده بعد خسارته أمام الفتح التي أبقته على نقاطه الـ 27 في المركز الـ11. انتهى لقاء الذهاب بالتعادل (1-1).

ضمك VS الفيصلي
يحاول فريق ضمك صاحب المركز قبل الأخير بـ 18 نقطة، التمسك بأمل البقاء في دوري المحترفين عندما يستقبل الفيصلي الخامس برصيد 38 نقطة.
وبعد تعادل لافت مع الهلال في آخر جولة قبل التوقف، عاد ضمك لدوامة الخسائر مجددا بسقوطه في الجولة الماضية أمام الرائد، أما (عنابي سدير) فحقق فوزا مهما على التعاون ويسعى لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية ومطاردة حلم المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل. في الدور الأول، نجح الفيصلي في الفوز ذهابا على أرضه بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *