المحليات

المملكة تستعرض تجربتها الرائدة في النطاقات الترددية

الرياض – البلاد

استعرضت المملكة تجربتها الرائدة في إعادة توزيع النطاقات الترددية 2.3 و 2.6 جيجاهرتز، ونجاحها في توفير نطاقات ترددية عريضة جداً لمقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة بالمملكة تمكّنهم من استخدامها في تقنيات الجيل الرابع والخامس من الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق، إضافة إلى توفير وطرح أكثر من 10 جيجاهرتز لتلبية الاحتياجات الرقمية، وخلق بيئة محفزة لنشر التقنيات (الراديوية) الناشئة والتطبيقات اللاسلكية المبتكرة.

جاء ذلك خلال مشاركتها، ممثلة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، في أعمال المؤتمر السادس لإدارة الطيف الترددي لدول آسيا والمحيط الهادئ الذي عقد افتراضياً خلال المدة من 3 إلى 6 من شهر أغسطس الحالي.

وتناول المؤتمر أبرز المستجدات والتحديات في إدارة الطيف الترددي في دول قارة آسيا ومنطقة المحيط الهادئ، حيث يتجه منظمو قطاع الاتصالات والمشغلون في هذه المنطقة للعمل على توفير ترددات لخدمات الجيل الرابع والخامس في النطاقات الترددية 2.3 و 2.6 جيجاهرتز، ومناقشة الكثير من الجوانب الفنية والتحديات التنظيمية والقانونية المتعلقة بتلك الترددات.

يذكر أن المملكة ممثلة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سلطت الضوء في يونيو الماضي على تجربتها الرائدة في إعادة توزيع النطاقات المحددة للخدمات المتنقلة على الدول الأوروبية، خلال مؤتمر إدارة الطيف الترددي للدول الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *