المحليات

ضيوف الرحمن يغادرون إلى وجهاتهم بأمان

جدة- ياسر بن يوسف

اكتملت مغادرة حجاج بيت الله الحرام عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي الدولي إلى وجهاتهم الداخلية بعد أداء الشعيرة في ظل منظومة أمنية وصحية متكاملة.

وكانت الرحلات الجوية لنقل الحجاج قد بدأت صباح الاثنين الماضي، بمتابعة من الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.

وأوضح مدير عام المطار عصام بن فؤاد نور أن إجمالي رحلات الحج المجدولة لقدوم ومغادرة ضيوف الرحمن بلغت 25 رحلة إلى 8 وجهات داخلية هي الرياض، القصيم ، الدمام، تبوك، المدينة المنورة، الوجه، جازان وأبها.

ورفع نور الشكر والتقدير والتهنئة لمستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، ولنائبه الأمير بدر بن سلطان ،حفظهما الله، بهذه المناسبة العظيمة، معربًا عن شكره وتقديره على دعمهم اللامحدود لمطار المؤسس لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن بمناسبة نجاح موسم الحج.

وثمن نور حرص القيادة الرشيدة على إقامة الشعيرة بشكل آمن وصحي وبما يحقق متطلبات سلامة الحجاج وحمايتهم من مخاطر الجائحة وعلى رعاية شؤونهم والحفاظ على أمنهم وسلامتهم وتوفير سبل الراحة التامة لهم وتسخير القطاعات العاملة لخدمتهم وتسهيل أداء نسكهم بطمأنينة ويسر، رغم التحديات والظروف الاستثنائية المرتبطة بجائحة كورونا على مستوى العالم.

كما ثمَّن متابعة وتوجيه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي المنصوري وجهود وزارة الحج والعمرة والجهات التشغيلية في المطار والجهات الحكومية المشاركة في الحج الاستثنائي وتضافر جهودها وتكامل أدوارها وأعمالها لتقديم شعيرة الحج بهذه الصورة المشرفة أمام العالم، في ظل منظومة أمنية وصحية متكاملة سُخرت لخدمة ضيوف الرحمن، معرباً عن فخره واعتزازه بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، من خدمة للإسلام والمسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *