الرياضة

ديربي نار يجمع النصر والهلال

النصر والهلال

جدة- البلاد

في التاسعة من مساء غد الأربعاء، سيكون عشاق كرة القدم السعودية، على موعد مع قمة صاخبة، تتحدى صمت المدرجات المفروض إجباريا بسبب جائحة كورونا، عندما يلتقي على درة الملاعب ، استاد الملك فهد الدولي في ديربي الرياض، فريق النصر الوصيف برصيد 45 نقطة، مع ضيفه الهلال المتصدر (51 نقطة) ، في جولة ” عيدنا عيدين” الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في ثاني أيام عودة المسابقة بعد توقف طويل.

استمد هذا الديربي شهرته الواسعة، من الصراع التاريخي بين الغريمين اللدودين، وزاده اشتعالا، تأثير نتيجته الكبير في تحديد هوية البطل هذه النسخة قبل 8 جولات على النهاية، بعد عودة الحياة للمنافسات.

 

النصر والهلال
خاض كلا الفريقين 22 مباراة حتى قبل التوقف، فاز الهلال 15 مرة وتعادل في 6 مباريات وتلقى الخسارة مرة واحدة، وسجل 52 هدفا واهتزت شباكه 19 مرة.

بينما فاز النصر 13 مرة وتعادل في 6 مباريات وخسر 3 مرات، وسجل لاعبوه 40 هدفا وتلقت شباكه 16 هدفا.

يتصدر الفرنسي بافتيمبي جوميز قائمة هدافي الهلال بـ14 هدفا، يليه إدواردو بـ11 هدفا، ثم جيوفينكو بـ6 أهداف، ثم كاريلو وصالح الشهري وعمر خربين ولكل منهم 4 أهداف. في الجهة الأخرى، يتصدر عبد الرزاق حمد الله قائمة هدافي النصر بـ18 هدفا، يليه جوليانو بـ8 أهداف ، ثم نورالدين إمرابط وبيتروس بـ 3أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *