الدولية

بيروت “مدينة منكوبة”.. أشلاء وهلع بالشوارع

بيروت : وكالات

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت اليوم (الثلاثاء) – انفجارًا ضخمًا أسفر عن سقوط قتلى ومئات الجرحى ، كما وصل تأثير الانفجار إلى العدد من المباني الموجودة في محيطه وتسبب بأضرار جسيمة.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن الانفجار وقع في مخزن لسلاح حزب الله بالمرفأ.

إقرأ أيضاً.. أكثر من 73 قتيلاً و3500 جريح في إنفجار بيروت

ونقلت “العربية” عن المدير العام للأمن العام اللبناني عباس إبراهيم أنه من المرجح أن يكون الانفجار الضخم ناجماً عن مواد “مصادرة وشديدة الانفجار”.

وقال محافظ بيروت باكياً إن ما حصل اليوم جراء الانفجار كارثة حقيقية ، مؤكدا أن بعض فرق الإطفاء لا زالوا مفقودين .

لبنان حالة من عدم الاستقرار نظير تكدس الأسلحة ومخازن المتفجرات الإيرانية بأيدي حزب الله .

ورصدت مقاطع فيديو لحظة الانفجار الضخم ، في حين أظهرت لقطات أخرى كيف تحولت منطقة المرفأ إلى ساحة حرب حقيقية، وسط سقوط قتلى وجرحى.

إقرأ أيضاً.. المملكة تؤكد وقوفها وتضامنها مع الشعب اللبناني

في الأثناء دعا الرئيس اللبناني ميشال عون المجلس الأعلى للدفاع لاجتماع طارئ الليلة، الثلاثاء، في قصر بعبدا لبحث انفجار بيروت.

كما أعلنت حكومة لبنان، الأربعاء، يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار.

ويظهر في الفيديو وقوع انفجار محدود في المرفأ أولا، استمر عدة دقائق وسط سماع دوي يشبه طلقات الرصاص، قبل أن يقع انفجار ضخم آخر غير طبيعي في ذات المكان، ثم اندفعت كتلة كبيرة من الدخان التي حجبت الرؤية.

وأقفلت القوى الأمنية كل الطرق المؤدية إلى المرفأ، ومنع الصحافيون من الاقتراب. ولم يسمح إلا لسيارات الإسعاف والدفاع المدني بالمرور.

وتردّد دوي الانفجار في كل أنحاء العاصمة، وصولا الى مناطق بعيدة عنها. كما افاد أشخاص في جزيرة قبرص المواجهة للبنان عن سماع صوت الانفجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *