الإقتصاد

مشاريع للمياه والكهرباء بـ 2.5 مليار لموسم الحج

منى- البلاد

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، جاهزية خطتها التشغيلية ومشاريعها الكهربائية وكوادرها الفنية والمتخصصة، لتقديم خدمة كهربائية موثوقة، لحجاج بيت الله الحرام، خلال موسم حج هذا العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأكد رئيس القطاع الغربي المشرف العام على خطة الشركة في الحج ، المهندس عبدالسلام بن راشد العمري، أن عدد من المشاريع الكهربائية الجديدة في توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية التي تم تنفيذها خلال العام الحالي في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة،وصلت قيمتها الإجمالية إلى نحو1.3 مليار ريال.

وقال إن الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام، يتم تنفيذها تحت مظلة وزارة الطاقة، وبإشراف ودعم مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة؛ وبالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية المختلفة؛ لافتاً إلى أن موثوقية نظام الجهد الفائق عالية جداً، وأن الخطة التشغيلية يعمل على تنفيذها 500 مهندس وفني ومتخصص، وكوادر وطنية مدربة، لضمان موثوقية الخدمة الكهربائية، يرافقهم 66 فرقة فنية من الطوارئ والصيانة بجميع المواقع.

من جهة ثانية أعلنت شركة المياه الوطنية انتهائها من تنفيذ 26 مشروعًا حيويًا لخدمات المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة، وذلك في زمن قياسي متقدم بمتوسط شهرين عن الفترة التعاقدية لهذه المشاريع، إضافة إلى تحقيق إجمالي وفر مالي لهذه المشاريع يقدر بـ(26) مليون ريال.

وبيّن رئيس القطاع الغربي بالشركة المهندس محمد بن صالح الغامدي أن القطاع قام بتنفيذ حزمة مشاريع بتكاليف بلغت قرابة 1.2 مليار ريال، بمختلف مدن المنطقة بوقت أسرع وتكلفة اقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *