الرياضة

ديربي الرياض لن يكون في مستوى التطلعات

الرياض- إبراهيم آل صالح

بات استئناف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان على الأبواب؛ حيث تفصلنا عدة أيام عن انطلاق الجولة 23 من المسابقة.. المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد يرى أن عودة النشاط الرياضي مؤشر إيجابي على قرب انتهاء فيروس كورونا، و أكد خلال حواره مع ” البلاد” أن قرار عودة دوري المحترفين، كان قرارًا احترافيًا، وتوقع الخالد أن ديربي الرياض بين النصر والهلال لن يكون مقنعًا للجماهير الرياضية، و من المتوقع أن تغيب عنه الإثارة المعتادة، وأوضح أن الهلال سيلعب تحت ضغط كبير، بينما النصر سيلعب بتحد وإصرار كبير، ونصح الخالد الاتفاقيين بدعم المدرب الوطني خالد العطوي؛ حيث يرى أنه “زياني” قادم لكرة القدم السعودية.. فإلى الحوار..

• هل تعتقد أن أداء الأندية سيكون نفسه قبل الإيقاف.. وهل توقف المنافسات أمر إيجابي أم سلبي على اللاعبين؟
– في البداية.. نسأل الله تعالى، أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وسوء، وكل الشكر لقيادتنا الرشيدة على حسن تعاملها مع هذه الجائحة، والشكر موصول للقطاعات المعنية، التي قامت بدورها على أكمل وجه. وعودة النشاط الرياضي مؤشر جيد على قرب انتهاء الجائحة، ودور وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ملموس في عودة الحياة لملاعب كرة القدم، وإعادة وهج أفضل دوري عربي بقرارات تدل على الاحترافية العالية. ولكن لا شك أن توقف المباريات والتدريبات الجماعية سيؤثر سلبا على قوة المنافسة وجمالية الأداء الفني وسيحتاج اللاعبون إلى وقت كاف لاستعادة حساسية الأداء والمباريات؛ لذلك لابد أن نعذرهم في البدايات، ولكن أتوقع ارتفاع المؤشر الفني بعد جولتين أو ثلاث، وسنشهد تنافسا قويا على المراكز المتقدمة في سلم الترتيب.

• مع عودة النشاط .. سيكون هناك ديربي الرياض بين المتصدر والوصيف.. كيف ترى هذه المباراة ؟
– لا شك أن توقيت الديربي الأشهر والأقوى عربيا، في بداية الجولات المتبقية، لن يكون في مستوى التطلعات، والتوقعات، ولن يكون مقنعا فنيا؛ بسبب التوقف الطويل وغياب اللاعبين عن أجواء المباريات، وحساسية الأداء التنافسي، وربما تغيب عنه الإثارة المعتادة، وإن كنا نعول كثيرا على نجوم الفريقين لتقديم أنفسهم كلاعبين ونجوم كبار.

• من ترى الأقرب و الأجهز لحسم الديربي ؟
– أعتقد أن التكافؤ موجود بين الفريقين على كل المستويات الإدارية والفنية، والفريقان يضمان أفضل المحترفين الأجانب.. الهلال سيلعب تحت ضغط أكثر؛ باعتباره المتصدر، ويريد الحفاظ على الفارق النقطي مع النصر الذي يمتلك دافعا كبيرا لتقليص الفارق إلى 3 نقاط فقط؛ لذا سيلعب دون ضغط كبير كالهلال. وفنيا من الصعب التكهن بمن سيفوز باللقاء.
• هل عودة الدوري ستؤثر على متذيلي الترتيب ؟
– بالطبع سيؤثر بالإضافة إلى الإعداد غير المقنع بعد فترة التوقف الطويل، والضغوطات الكبيرة للهروب من شبح الهبوط. هذه العوامل كلها ستؤثر كثيرًا على أداء اللاعبين.

• ما توقعاتك لجاهزية أنديتنا لدوري أبطال آسيا؟
– لا أعتقد أن كل أندية آسيا المشاركة ستكون جاهزة تماما؛ كون التوقف كان غالبا على كل القارة الآسيوية… ولكننا سنعول كثيرا على روح التحدي وحماس لاعبي أنديتنا الأربعة المشاركة، أكثر من الجوانب الفنية والقدرات البدنية.

• كيف تقيم عمل المدرب خالد العطوي.. وهل تؤيد استمراره مع الاتفاق؟
– لا شك أن تجرية المدرب خالد العطوي مع الاتفاق ثرية ومقنعة حتى الآن، فبصمته واضحة في أداء اللاعبين وتوظيفهم الإيجابي، وروح الجماعة الموجود في الفريق، وأنا شخصيا أتمنى استمراره مع فارس الدهناء، ودعمه من قبل جماهير ورجالات الاتفاق، وأرى في العطوي مشروع “زياني” آخر قادم بقوة إلى كرة القدم السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *