الإقتصاد

خيارات متعددة في أسواق الأضاحي بعسير

أبها- واس

تنشط هذه الأيام حركة البيع والشراء في أسواق الأنعام بمنطقة عسير وسط توفر خيارات متعددة من الأضاحي المنتجة محلياً والمستوردة .
ورصدت وكالة الانباء السعودية” واس” أمس حركة سوق الأغنام الرئيس بمدينة أبها من بيع وشراء وآراء بعض المواطنين والمسؤولين عن السوق من حيث الأسعار ووفرة المعروض .

وأكد عدد من بائعي المواشي توفر أنواع كثيرة من الأضاحي تناسب جميع فئات المجتمع، مشيرين إلى أن تفاوت الأسعار يعود إلى نوع الأضحية ومصدرها، فالمواشي المحلية تعد الأكثر طلباً والأعلى سعراً، تليها بعض الأنواع المستوردة الأخرى، مشيرين إلى أن بعض أنواع الأضاحي تشهد إقبالاً كبيراً خاصة القادمة من سروات وتهامة عسير والقوز .
وتتراوح أسعار الماعز بين 1300 إلى 1800 ريال حسب حجم ووزن الأضحية، أما الضأن فتبدأ أسعارها من 1200 إلى 1600 ريال، وإلى جانب الأغنام المحلية فهناك أعداد كبيرة من الأغنام المستوردة مثل ” السواكني والبربري “.

ويشهد السوق تنظيماً مرورياً إذ خصصت مواقف واسعة لمرتاديه ومداخل ومخارج بشكل منظم أسهم في سلاسة الحركة المرورية بشكل كبير، مع تواجد رجال المرور لإرشاد أصحاب السيارات على الأماكن المناسبة للوقوف. من جهتها كلفت أمانة منطقة عسير كوادر صحية و إشرافية ورقابية و طبية للعمل في مواقع بيع الأضاحي واللحوم، كذلك بدأت أمانة منطقة عسير و بلدياتها في استقبال إصدار تصاريح الذبح المؤقتة للمطابخ إلكترونياً ضمن برنامجها الموسمي للأضاحي.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأنه تم استقبال طلبات إصدار التصاريح المؤقتة للذبح للمطابخ إلكترونياً، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للخدمات البلدية في أمانة منطقة عسير .
وأشار إلى أن السماح للمطابخ بالذبح خلال عيد الأضحى يأتي ضمن جهود الأمانة للتسهيل والتيسير على المستفيدين وتوفير الخيارات المتعددة لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *