متابعات

كوريا الشمالية تعلن أول إصابة.. وحالة طوارئ قصوى

عواصم – وكالات

سجلت دول العالم رسمياً أمس (الأحد)، ما يفوق 16 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد، أكثر من نصفهم في الولايات المتحدة ومنطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي، وفق تعداد أعدته وكالة “فرانس برس” استنادا لمصادر رسمية.
وتعد الولايات المتحدة البلد الأكثر تضرراً في العالم، إذ سجّلت أكثر من 4 ملايين إصابة، وما يقرب 150 ألف وفاة، تليها منطقة أمريكا اللاتينية، والكاريبي، ومن ثم أوروبا، فيما أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه تم تسجيل أكثر من 5 ملايين إصابة في كل من الأسابيع الخمسة الماضية.

ويثير الإيقاع المتزايد وعلامات عودة ظهور الوباء في العديد من البلدان قلق السلطات الصحية، مما يؤدي إلى فرض تدابير احتواء جديدة ومضاعفة إجراءات الحماية الأخرى مثل الالتزام بوضع الكمامة.
من جهتها، أعلنت كوريا الشمالية أمس، حالة الطوارئ القصوى بعد اشتباهها بأول إصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، التي وصفت الإصابة بأنها لشخص يُشتبه بأنه مصاب بالفيروس عاد في 19 يوليو بعد أن اجتاز بطريقة غير شرعية خط ترسيم الحدود مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ، مضيفة أن الشخص المعنيّ وُضع في البداية تحت حجر صحي صارم، وجميع الأشخاص الذين خالطوه وأولئك الذين كانوا في هذه المدينة في الأيام الخمسة الماضية يخضعون لتحقيق شامل.

ولفتت النظر إلى أنه من أجل مواجهة هذا الوضع الخطير دعا الزعيم كيم جونغ – أون إلى اجتماع طارئ للمكتب السياسي لاعتماد نظام طوارئ قصوى وإعلان تأهب عالي المستوى لاحتواء الوباء. وأضافت أنه قال الرئيس الكوري الشمالي قال إن الحكومة اتخذت الإجراء الوقائي بفرضها إغلاقا كاملا على مدينة كايسونغ في 24 يوليو.

إلى ذلك، سجلت روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية، 5765 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، و77 حالة وفاة، بينمل سجلت المكسيك 6751 إصابة مؤكدة، و729 حالة وفاة، وبلجيكا 528 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، و4 حالات وفاة. وسجلت سلطنة عُمان 1147 إصابة مؤكدة، و13 حالة وفاة، بينما أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، تسجيل ألمانيا 305 حالات إصابة جديدة، مؤكدا عدم تسجيل أي حالات وفاة أمس، فيما سجلت الصين خلال الـ24 ساعة الماضية، 46 إصابة، وكوريا الجنوبية 58 إصابة مؤكدة بالفيروس المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *