الرياضة

النصر يسعى لتعزيز دفاعه بالكرواتي فيدا

جدة – هلال سلمان

أكدت ميديا تركية، أن نادي النصر دخل في مفاوضات لضم المدافع الكرواتي الدولي دوماغوي فيدا لاعب فريق بشكتاش التركي؛ من أجل تعزيز صفوفه للموسم الجديد.
ويريد المدرب البرتغالي روي فيتوريا تقوية خط دفاع النصر بلاعب مميز بعد رحيل البرازيلي مايكون بيريرا.
وأشارت الميديا إلى إن النادي العاصمي قدم عرضا مغريا للاعب الكرواتي البالغ من العمر 31 عاما، حيث عرض عليه راتبا سنويا قدره 4.5 مليون يورو، وأكدت أن فيدا في طريقه للقبول بالعرض النصراوي حيث يتقاضى حاليا 3.3 مليون يورو مع فريقه بشكتاش.

ويعاني بشكتاش من أزمة مالية خانقة، جعلته يضع المدافع المتألق في مونديال روسيا 2018، على قائمة الراحلين عن الفريق في الموسم الجديد بسبب راتبه المرتفع، وهو نفس الوضع الذي أدى إلى رحيل الهداف براق يلمظ إلى ليل الفرنسي.
وأشارت التقارير إلى أن الوضع الاقتصادي للنادي التركي سيزداد سوءاً، خاصة أن عقد فيدا ينص على زيادة راتبه إلى 3.4 مليون يورو في الموسم الجديد، وهو الأمر الذي قد يجبر بشكتاش على الاستغناء عنه.
وتلقى فيدا عرضا من روما الإيطالي للتعاقد معه في الموسم الجديد، لكن براتب أقل مما قدمه النصر.

وانضم فيدا إلى صفوف الفريق التركي موسم 2017/2018، وكان قد بدأ مسيرته مع فريق أوسييك عام 2006، قبل الانتقال إلى باير ليفركوزن الألماني عام 2010، ثم لعب موسمين مع دينامو زغرب قبل أن ينتقل إلى دينامو كييف الأوكراني عام 2013، ومنه إلى بشيكتاش عام 2018.
وتألق فيدا في المونديال الأخير مع منتخب كرواتيا الذي لعب معه 79 مباراة دولية سجل خلالها 4 أهداف.


من جهة أخرى، غادر المدافع البرازيلي مايكون الرياض أمس عائدا إلى فريقه السابق غلطة سراي التركي بعد تعثر المفاوضات لتمديد إعارته إلى النصر حتى نهاية الموسم.
ونشر مايكون صورة على حسابه في (إنستغرام) وهو يرفع كأس الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *