المحليات

مشاريع تطويرية وتنموية في العاصمة المقدسة

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

يتواصل العمل حالياً في مشروع إنشاء مركز الضبط الأمني الجديد بمنطقة الشميسي بطريق مكة المكرمة جدة السريع بإشراف هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة؛ حيث وصلت نسبة الإنجاز ٨٥ %.

وأوضح المهندس جلال بن عبد الجليل كعكي المتحدث الرسمي للهيئة أن المركز يحتوي على 16 مسارًا للمركبات مع تركيب بوابات إلكترونية وأجهزة تقنية حديثة عالية الجودة، بالإضافة إلى مبان إدارية للمرافق الحكومية ذات العلاقة بخدمة سالكي الطريق علاوة على مسجد ودورات مياه ملحقة به ومرافق خدمية متنوعة ٠

واشار المهندس الكعكي الى ان المشروع ضمن المشاريع التطويرية التي تنفذها الهيئة وتشرف عليها حيث سبق وان نفذت مشروع الضبط الأمني بالنوارية بمدخل مكة المكرمة الشمالي وقد اسهم في تحقيق أهدافه بانسيابية الحركة المرورية خاصة في اوقات الذروة كموسمي الحج والعمرة اضافة الى تسهيل اجراءات الفرز للمركبات السالكة للطريق وتقليل مدة الانتظار كما ساهمت المسارات المتعددة للمركبات في القضاء على الازدحام وساهمت المكاتب والمرافق الخدمية في توفير الراحة والخدمة للقائمين على المركز.

مشاريع الأمانة

وتواصل أمانة العاصمة المقدسة تنفيذ مشروعات الطرق وتحسين واجهات المباني القديمة الواقعة على الشوارع الرئيسة عن طريق إعادة طلائها باللون الأبيض .

ومن مشروعات الطرق الجاري تنفيذها مشروع ربط امتداد طريق الملك خالد بطريق علي بن ابي طالب رضي الله عنه ٠الدائري الرابع٠ وبلغت نسبة الإنجاز ٩٨% وأيضاً مشروع إنشاء كوبري بتقاطع سوق الهجرة بطريق مكة المكرمة المدينة المنورة السريع ووصلت نسبة الانجاز 92% كذلك مشروع تقاطع طريق علي بن ابي طالب رضي الله عنه، مع طريق المدينة المنورة والذي وصلت نسبة انجازه ٩٦%.

ومن المشاريع البلدية ايضا مشروع معالجة واجهات المنازل بالأحياء العشوائية المرحلة الثانية في حي الخنساء وشمل تطوير٣٢٠ مبنى على امتداد الشارع ٠.

وتواصل هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ، استكمال أعمال مشروع الطريق (الدائري الثالث) ويتضمن المشروع كلا من ( الجزء 1 ) والذي يمتد من شارع الخنساء حتى نهاية شارع الجزائر و(الجزء 2) والذي يمتد من شارع الجزائر حتى نهاية التنعيم، والجزء 3 الذي يمتد من تقاطع المسخوطة إلى بداية شارع العزيزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *