الدولية

تنفيذ «اتفاق الرياض» يوحد الصف لمواجهة المليشيات الحوثية

الرياض – وكالات

أكد رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، أن تنفيذ اتفاق الرياض يمثل خطوة مهمة نحو تصحيح مجمل الاختلالات في بلاده وتوحيد الصف الوطني لمواجهة انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
وجدد البركاني لدى لقائه أمس (الجمعة) في مدينة الرياض سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل، دعم مجلس النواب لكل مساعي السلام وفقا للمرجعيات الثلاث وتحقيق الاستقرار في اليمن وإنهاء معاناة اليمنيين التي تتضاعف يوميا جراء الانقلاب الحوثي وجائحة كورونا ومختلف الأمراض والحميات الأخرى في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية والصحية في اليمن.
وأكد السفير الأمريكي من جانبه أهمية تنفيذ “اتفاق الرياض”، الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، مكرراً موقف بلاده الداعم لجهود السلام في اليمن، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل مع كل الشركاء الدوليين للإسهام في إيقاف الحرب ورفع معاناة الشعب اليمني والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره.
وشدد هنزل على أهمية تنفيذ “اتفاق الرياض” الذي وقع في نوفمبر الماضي بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً خلال لقاء آخر مع رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، الخميس، أن أمريكا ستعمل مع كل الشركاء الدوليين للإسهام في إيقاف الحرب ورفع معاناة الشعب اليمني والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره. وبحث هنزل مع البركاني، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود الأممية والدولية المبذولة لتحريك مشاورات السلام حسب ما أعلنه موقع مجلس النواب اليمني، كما تطرق رئيس مجلس النواب إلى جهود الحكومة في تنفيذ اتفاق الرياض، مشيداً بالجهود التي تقوم بها واشنطن في دعم الشعب اليمني وشرعيته الدستورية، مثمناً المواقف الأمريكية المناهضة للأطماع الإيرانية في المنطقة وتدخلاتها التخريبية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *