المحليات

195 مليونا لمشاريع تصريف مياه الأمطار في مكة المكرمة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

تشهد العاصمة المقدسة العمل في مشروع تصريف مياه الأمطار في مخططات ولي العهد وجزء من مخطط 9 وذلك بتكلفة قدرها 195 مليون ريال، وقد تفقد أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص أمس مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول في جولة رافقه خلالها وكيل أمين العاصمة المقدسة للمشاريع المهندس زهير سقاط ومدير عام تنفيذ مشاريع السيول المهندس طلال الحسيني ومساعد مدير عام الإدارة المهندس يحي الأحمري وعدد من المسؤولين والمقاولين ومنفذي المشاريع.

وفي بداية الجولة وقف القويحص على مشروع تصريف مياه الأمطار الجاري تنفيذه في مخططات ولي العهد ٨،٧،٦،٥ وجزء من مخطط ٩ حيث يسير العمل في المشروع وفق البرنامج الزمني المحدد له .
وأوضح مدير عام إدارة تنفيذ مشاريع السيول المهندس طلال الحسيني أن هذا المشروع سوف يسهم في الحماية من مخاطر السيول بمخططات ولي العهد، وذلك من خلال نقل كميات الأمطار الى خارج النطاق السكني.

وبيّن “الحسيني” أن الأمانة تولي مشروعات تصريف مياه الأمطار والسيول وإنشاء الشبكات وصيانتها عناية كُبرى، وذلك بهدف المحافظة على عناصرها ومكوناتها وتطوير هذه الشبكات للاستفادة منها في تصريف السيول وتلافي ما قد تسببه من أضرار، مشيراً إلى أن مكة المكرمة تضم شبكة ضخمة لتصريف مياه الأمطار والسيول وهي تحظى بمتابعة مستمرة من قبل المختصين بالأمانة للتأكد من كفاءتها وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها.

وتأتي الجولة بهدف الإطلاع عن قرب والمتابعة المستمرة لأعمال المنطقة ومشاريعها التنموية والحرص الدائم على سير هذه الأعمال بالشكل المطلوب ووفق المعايير الفنية والهندسية الموضوعة والمدة الزمنية المحددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *