الإقتصاد

شربا مجموعة العشرين يناقشون حماية الأرواح وسبل العيش

البلاد : واس

عُقد ممثلي قادة مجموعة العشرين (الشربا) اجتماعهم الاستثنائي الثاني افتراضياً يوم الجمعة الموافق 24 يوليو 2020 ضمن رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، بمشاركة كافة أعضاء مجموعة العشرين والدول المدعوة والمنظمات الدولية.

وقد استعرض ممثلو قادة مجموعة العشرين التقدم المُحرز في تنفيذ الالتزامات التي اتفق عليها قادة مجموعة العشرين في قمتهم الاستثنائية التي عُقدت في شهر مارس؛ حيث ركزوا على مواضيع الصحة والاقتصاد العالمي والتجارة والتعاون الدولي. وناقش ممثلوا القادة (الشربا) سبل تعزيز المتانة على المدى الطويل من خلال تحسين الجاهزية الصحية وأنظمة الحماية الاجتماعية، والاستجابة العاجلة لدعم الدول الأقل نمواُ وتعزيز جهود حماية البيئة للتعافي بشكل أقوى في كافة أرجاء العالم. كما استعرض الشربا المشاركين التقدم المحرز في كافة مسارات العمل الاخرى في مجموعة العشرين، وسبل المضي قُدماً تمهيداً لقمة قادة مجموعة العشرين في شهر نوفمبر.

وافتتح الاجتماع الشربا السعودي لمجموعة العشرين معالي الدكتور فهد المبارك، مُشددا على أهمية مواصلة جهود مجموعة العشرين الجماعية لتحقيق الالتزامات التي اتفق عليها القادة استجابةً لجائحة فيروس كورونا المستجد من أجل حماية الأرواح وسبل العيش واستعادة النمو الاقتصادي. كما أكد معاليه على أهمية وجود جبهة عالمية متحدة تقود العالم لتجاوز هذه الجائحة بشكل أقوى وأكثر متانة وشمولية واستدامة.

وأعرب الشربا المشاركون خلال الاجتماع عن رضاهم بمدى التقدم المحرز حتى الآن، وقاموا بتقديم مرئياتهم حيال الخطوات القادمة تمهيداً لاجتماعات الشربا المقبلة وقمة قادة مجموعة العشرين في شهر نوفمبر.

وتواصل رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين العمل عن قرب مع كافة الدول الأعضاء في مجموعة العشرين والدول المدعوة والمنظمات الإقليمية والدولية؛ لتعزيز التعاون الدولي وتعزيز الوحدة الرامية إلى تدعيم التعافي والمرونة في سبيل اغتنام فرص القرن الواحد والعشرين للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *