الإقتصاد

بناء أكبر محطة إقليمية للحبوب في المملكة

الرياض – البلاد

في إطار استراتيجية الأمن الغذائي في المملكة ودعم سلاسل الإمداد، وقعت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” والشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة ، أمس ، اتفاقية تأجير بمساحة (313 ألف م²) في ميناء ينبع التجاري، وذلك لغرض إنشاء أول وأكبر محطة إقليمية لاستيراد ومعالجة وتصدير الحبوب في المملكة على مرحلتين ، بطاقة إجمالية تبلغ (5) ملايين طن سنويًا ، وذلك بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة سالك المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي ووزير النقل رئيس مجلس إدارة موانئ المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

ووقع الاتفاقية رئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد بن عبد العزيز الخلب، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني المهندس سليمان بن عبدالرحمن الرميح.

وأكد الوزير الفضلي أن هذه الشراكة الإستراتيجية مع الهيئة تهدف إلى تعزيز سرعة وصول الحبوب الرئيسة للمملكة ، وذلك عبر المحطة الجديدة التي تعد أول مركز إقليمي للحبوب في ميناء ينبع التجاري.
من جهته أكد وزير النقل، أن مشروع محطة ينبع للحبوب يسعى إلى بناء أول مركز إقليمي ومنصة لوجستية لاستيراد ومعالجة وتصدير الحبوب بالمملكة، مستفيداً من الموقع المميز لميناء ينبع التجاري وما يمثله من ميزة تنافسية لقربه من الأسواق المحلية والإقليمية بحوض البحر الأحمر والقرن الأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *