المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة النازحين والمتضررين

مأرب – تعز-صومالي لاند – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الإغاثية وتنفيذ برامج الإصحاح البيئي في اليمن وصومالي لاند، ففي اليمن وزع المركز 3,150 كرتونا من التمور للنازحين من محافظة الجوف إلى محافظة مأرب ، استفاد منها 3,150 أسرة نازحة وفقيرة، كما وزع 6,975 كرتونا من التمور للأسر الأكثر احتياجًا في مديريات مأرب، والعبدية، وجبل مراد، و مدغل بمحافظة مأرب ، استفاد منها 6,975 أسرة.

ودشن المركز بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) خلال شهر يوليو الجاري مركز الإنزال السمكي في مديريتي ذباب والمخا بمحافظة تعز بعد إعادة تأهيله وتجهيزه، وذلك ضمن أنشطة مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر تضررًا في اليمن.

ويهدف المركز لتحسين الظروف المعيشية لأكثر من 8,400 أسرة من الأسر القريبة من مجتمعات الصيد التي تعتمد على البحر لتأمين مصدر رزقها في مديريتي المخا وذباب الساحليتين والمساعدة في تخفيف معاناة الصيادين حيث سيمكنهم من مزاولة مهنة الصيد انطلاقا من مراكز إنزال قريبة وآمنة، بعد أن كانوا يضطرون فيما مضى إلى السفر لمسافات طويلة إلى مراكز إنزال بعيدة من أجل القيام بالصيد وتسويق منتجاتهم.

كما وقع المركز أمس، اتفاقية مع المجلس النرويجي للاجئين، لتنفيذ مشروع التدخلات العاجلة المنقذة للحياة بقطاع المياه والإصحاح البيئي المستدام للسكان المتضررين في منطقة صومالي لاند، بقيمة إجمالية تبلغ مليوني دولار يستفيد منها 42,450 فردا.

ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، عبر الاتصال المرئي بمقر المركز في الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *