رياضة مقالات الكتاب

عبد الفتاح وأزمة الأهلي

لماذا مع كل انتقال لاعب أهلاوي إلى ناد محلي، يكون النادي الأهلي على صفيح ساحن ؟ هنالك من يردد أن الأهلي بيئته طارده للنجوم ! وآخرون يؤكدون أنه ثمة تدخلات خارجية في شؤون النادي، وأن المسيطر على المشهد حاليا شخصيات من خارج إطار مجلس الإدارة !

عرف عن النادي الأهلي منذ تأسسيه بأن له مرجعية تنتهي عندها الاختلافات والخلافات وبعد أن قرر الأمير خالد الابتعاد عن الأهلي والوسط الرياضي، لم يجد الأهلاويون حتى الآن كبيرا يجمعهم ولا يفرقهم !
وقد استبشرت الجماهير الأهلاوية بعودة الأمير منصور للنادي بعد سنوات من الغياب، وأن يكون أبو وائل هو البيت الذي يجتمع فيه كل الأهلاويون على قلب رجل واحد؛ من أجل مصلحة الكيان.

ولكن يبدو أن تلك العودة لم تأت، كما أرادها الأهلاويون، فأصبح الأمير منصور جزءا من مشاكل النادي التي تعصف به والتي أدت إلى انقسام أهلاوي، مع وضد، جماهيريا وإعلاميا.
كما أن الحقيقة المسلم بها، ومن وجهة نظر خاصة، بأن تواجد الأمير منصور بن مشعل بالمشهد الأهلاوي الحالي مطلب وضرورة وعلى الأمير منصور أن يجمع كل الخبرات الأهلاوية المعروفة من حوله وأن يسمع لهم ويمنحهم الثقة في إعادة مسار النادي الى الصواب بدلا من الاستماع واستشارة من لا علاقة لهم بكرة القدم وشئون الأندية.

وقد جاء انتقال عبد الفتاح للنصر ليثبت حقيقة أؤمن بها، وهي أن بعض الأقلام الأهلاوية، للأسف، تحب قلمها وتعشق تلميع اسمها، ومصلحة الكيان الأهلاوي آخر اهتماماتها ! وانتقال عبد الفتاح كشف المستور.

غادر عبد الفتاح الأهلي، كما غادره أسامة وتيسير ومالك وغيرهم ،وواصل الفريق منافسته على البطولات المحلية والقارية .
الأهلي ومعه الهلال أكثر الفرق المحلية التي تمتلك لاعبين محليين مميزين ولديه القدرة على تصعيد أكثر من موهبة للفريق الأول عندما تمنح لهم الثقة وتصقل موهبته، كعبد الرحمن غريب وعبد الله الحسون ومحمد الربيعي.

يحتاج الأهلي مناخا صحيا للعمل، بعيدا عن الضجيج والتصريحات الإعلامية التي لا تجلب البطولات، مع وضع استراتيجية عمل واضحة واختيار الكفاءات المناسبة لإدارة العمل كمنظومة واحدة تعمل لتحقيق هدف تم رسمه والإعداد له مسبقا، ووفق رؤية مستقبلية للفريق.

أيام وتستأنف الجولات المتبقية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في 4 من أغسطس، وتعود الحياة للملاعب بعد هجرة لأربعة أشهر؛ بسبب جائحه كورونا، والعودة ستكون من الباب الكبير بديربي العاصمة، الهلال والنصر، المتنافسين على الفوز بهذا الدوري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *