المحليات

رئيس وزراء العراق: علاقاتنا مع المملكة راسخة وقائمة على مصالح مشتركة

الرياض- البلاد

قررت المملكة بالتنسيق مع الأشقاء في العراق تأجيل زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى حين خروج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، من المستشفى.

وقال رئيس الوزراء العراقي في تغريدة على تويتر:” اتطلع الى خروج خادم الحرمين الشريفين من المستشفى بكامل الصحة والعافية وفي اقرب وقت، كي تتسنى لي زيارة المملكة العربية السعودية والاطمئنان عليه شخصيا.

علاقات العراق والمملكة راسخة وترتكز إلى الايمان بالمصالح الاستراتيجية المشتركة، وانا متفائل بمستقبلها”.من جانبه أكد نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، أن العراق يمثل بعدًا استراتيجيًا هاماً للمملكة والعكس.

وكتب في تغريدة على “تويتر”، “يمثل العراق بعدًا استراتيجيًا هاماً للمملكة والعكس؛ لذلك كان طبيعيا أن تحل الرياض محطة أولى في جدول زيارات السيد مصطفى الكاظمي، وقد آثرت قيادة البلدين تأجيلها إلى ما بعد خروج مولاي خادم الحرمين حفظه الله من المستشفى لمنحها المكانة اللائقة التي تستحقها كزيارة دولة من الطراز الرفيع”. كما قال وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، : “تقدر المملكة اختيار رئيس الوزراء العراقي زيارتها كأول دولة بعد توليه منصبه، واحتفاء بهذه الزيارة البالغة الأهمية ورغبة في توفير كل سبل النجاح لها، آثرت قيادتنا الرشيدة، بالتنسيق مع أشقائنا في العراق، تأجيل الزيارة إلى ما بعد خروج مولاي خادم الحرمين الشريفين من المستشفى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *