الرياضة

50 طبيبا لمراقبة المباريات.. وفحص درة الملاعب قبل الديربي

الهلال والأهلي

الرياض – البلاد

تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع 50 طبيبًا لمراقبة 207 مباريات في 4 مسابقات مختلفة ستنطلق من جديد مطلع أغسطس المقبل.
وسيُعين الاتحاد طبيبًا واحدًا لكل مباراة يُنظمها في الدوري السعودي بمختلف درجاته وفقًا للبروتوكول المعتمد لعودة النشاط الرياضي، ولن تُقام أي مباراة دون وجود المراقب الطبي وإشرافه بنفسه على تطبيق البروتوكول المعتمد وفحص الحالات المشتبه بها، والقيام بزيارات ميدانية للأندية ورفع التقارير لغرفة القيادة والتحكم باتحاد القدم.

وسيُوفر الاتحاد كذلك سيارة إسعاف مخصصة لنقل حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا إلى المستشفى بخلاف سيارات الإسعاف الأخرى المعتاد وجودها في الملاعب.
من جهة أخرى، أجرى فريق من اتحاد كرة القدم ورابطة دوري المحترفين ووزارة الرياضة زيارة ميدانية إلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض للاطمئنان على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية داخل (درة الملاعب) الذي سيحتضن ديربي الرياض بين الهلال والنصر في 5 أغسطس المقبل.

وقد أجرى الفريق اختبارًا ميدانيًا للإجراءات الاحترازية للتأكد من فعاليتها على أرض الواقع ومن ثم تعميمها على بقية المنشآت الرياضية التي ستستضيف مباريات كرة القدم، وقد تأكد الفريق من وجود غرفة عزل داخل الملعب موافقة للاشتراطات الموجودة في البروتوكول المعتمد لعودة النشاط الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.