الرياضة

إيموبيلي وكريستيانو يطاردان “ليفا” على الحذاء الأوروبي

القاهرة – محمد أبوالوفا

لم يسبق للدولي البولندي ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني، روبرت ليفاندوفسكي، أن فاز بجائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح سنويًا لأفضل هدّاف في الدوريات الأوروبية، بينما يتصدر حاليًا لائحة المرشحين. ورغم تسجيله لما يربو على 400 هدف في مسيرته الكروية، فإنه أخفق في معانقة الجائزة في وجود العملاقين؛ رونالدو، وميسي اللذين تصدرا المشهد عن جدارة في العقد الأخير.

فخلال المواسم الأحد عشر الماضية، فاز ميسي بستة أحذية ذهبية مقابل ثلاثة لرونالدو واثنين للويس سواريز، ولم يستطع أي مهاجم في أوروبا دخول المعترك وفض الشراكة الثلاثية.
الآن على ما يبدو فإن ليفاندوفسكي (31 عامًا) في طريقه لأن يصبح أول لاعب يكسر هذه السيطرة الثلاثية، ويفوز بجائزة الحذاء الذهبي منذ العام 2009، التي حصدها ميسي.

وقد سجّل” ليفا” 34 هدفًا خلال 31 جولة بالدوري الألماني بقميص بايرن ميونيخ هذا الموسم، ويبتعد بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه وهو مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي الذي سجل بدوره 29 هدفًا.
مباشرة يأتي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس ثالثًا برصيد 28 هدفًا، ويخطط لاستفاقة متأخرة في الجولات الخمس المتبقية في الدوري الإيطالي من أجل التفوق على ليفاندوفسكي.
فمنذ استئناف النشاط الرياضي في إيطاليا، وقع رونالدو على 6 أهداف خلال 7 جولات. ويطمح في استغلال توقف رصيد ليفاندوفسكي عند الرقم 34 بطبيعة الحال لانتهاء الموسم في ألمانيا.

إيموبيلي بالمثل لم يسبق له أن فاز بالجائزة، ويطمح أن يكون أول لاعب من الدوري الإيطالي يفوز بها منذ فرانشسكو توتي موسم 2006-2007 عندما أحرز 26 هدفًا.
صراع ثلاثي بين إيموبيلي ورونالدو لكسر رقم ليفاندوفسكي المتجمد، ومحاولة من ليفاندوفسكي نفسه لإحراز الجائزة لأول مرة، شأنه شأن إيموبيلي، بينما رونالدو يمتلك منها 3 أحذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *