الرياضة

المحمادي لـ”البلاد “: وجود السواط في أبها “مخالفة”

جدة – البلاد

أكد المستشار القانوني خالد المحمادي “مخالفة” نادي الاتحاد في استقبال الوافد الجديد للنادي، عبدالمجيد السواط “لاعب التعاون سابقاً”، خلال تواجد الأول بمعسكر خارجي في مدينة (أبها)، استعداداً لانخراط اللاعب في تدريبات “النمور” خلال المرحلة المقبلة.
وأكد المحامي المحمادي في تصريح خص به “البلاد”:

قبل الخوض في أي شيء، علينا أن نتوقف عند نقطة تعميم لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، والتي تنص على الفقرة الأولى، إذ لا بد من وجود اتفاق بين السواط والتعاون، على التمديد حتى تاريخ 15-9-2020، وفيما لم يكن هناك أي اتفاقية بينهما لا يحق للاعب إكمال الموسم مع التعاون خلال الفترة المتبقية من الموسم الرياضي الحالي.

وأضاف المحمادي: وفي تعميم مشابه صادر من لجنة الاحتراف، لا يحق لنادي الاتحاد أن يستقبل اللاعب عبدالمجيد السواط في أبها، كما يمنع نظامياً أن يتدرب معهم سواء في تمارين “جماعية، أو فردية”، لأنه لم يسجل بشكل رسمي حتى اللحظة في كشوفات نادي الاتحاد، ولن يتم ذلك قبل فتح باب فترة الانتقالات الصيفية للموسم المقبل، وبالتالي وجود اللاعب في معسكر الاتحاد المقام حالياً بمدينة (أبها) يعتبر مخالفة للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

وزاد: لهذا السبب لجنة الاحتراف سبق وأن أصدرت تعميماً في شهر 10 أوضحت فيه العلاقة بين اللاعب المنتهي عقده مع النادي؛ إذ إن خطاب لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الصادر لو كان إلزاميا على اللاعب، لكان تم ذكر كلمة “إلزامي” لكن التعميم أوجب نصاً، أن تكون هناك اتفاقية بين النادي واللاعب، وذلك الأمر “خياري” وليس “إلزامي”.
وأتم المحمادي: في حال رفض اللاعب توقيع الاتفاقية، يعتبر مسجلا مع نادي التعاون، ولا يحق له المشاركة بصورة أساسية، لكن في المقابل يكمل تدريباته حتى نهاية منافسات الموسم الرياضي الحالي وعقده الاحترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *