الإقتصاد

إنشاء أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات بالمنطقة الغربية

مكة المكرمة : ياسر بن يوسف

كشفت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، عن مشروع إنشاء أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات في العاصمة المقدسة على مساحة نحو 72.000 متر مربع، في محيط مبنى الغرفة بحي التخصصي على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مكة المكرمة – جدة السريع”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة هشام كعكي، أن مركز مكة للمعارض والمؤتمرات هو الأول من نوعه في العاصمة المقدسة والأكبر في منطقة مكة المكرمة، ويأتي لخدمة الاقتصاد والمجتمع المكي، وتعزيز دور مكة المكرمة كملتقى للأعمال وعاصمة للاقتصاد الإسلامي.

من جهته، أكد عضو مجلس الإدارة المشرف العام على المشروع مازن درار، أن مركز مكة المكرمة للمعارض والمؤتمرات يمثل إضافة نوعية من حيث الناحية المعمارية للعاصمة المقدسة إذ تصل المساحة لـ 10.000 متر مربع، وتنقسم إلى 3 أقسام، وتستوعب نحو 50.000 زائر يوميا، مؤكداً أن المركز يشكل إضافة جديدة إلى قاعات المؤتمرات والاجتماعات الموجودة بالغرفة ويعزز التوجه لتحويل مكة المكرمة إلى مدينة للمؤتمرات والفعاليات، مستفيدة من القيمة العالية للعاصمة المقدسة.

وعدد مازن درار مميزات المركز في سهولة الوصول إلى الموقع وقربه من المناطق الحيوية، وقربه من الحرم المكي الشريف، ويتضمن المشروع الرئيسي إقامة فندق 4 نجوم لخدمة المركز ومركز تجاري حيوي للماركات العالمية، كما يتضمن المشروع إقامة مجمع خدمات إعاشة ومرافق لعربات الأطعمة ومساحات جمالية للموقع.

بدوره، أوضح عضو مجلس الإدارة المهندس مصطفى رجب أن المركز ينقسم إلى أقسام داخلية وخارجية، حيث تصل ساحة الفعاليات الخارجية إلى 8000 متر مربع، فيما ساحة المواقف والخدمات على مساحة 15.000 متر مربع.

وأشار إلى أن صالات العرض الرئيسية قابلة لتقسيم الصالة الرئيسية إلى 6 صالات متعددة المساحات ومنطقة للخدمات ومصلى ومستودعات تخزين ومكاتب إدارية وصالات اجتماعات.

من جانبه، قال أمين عام غرفة مكة المكرمة المكلف المهندس عصمت معتوق: “تحتكم الغرفة إلى العديد من القاعات والمسارح المهيأة لتعمل بكفاءة عالية، مدعومة بالتقنيات الحديثة والفنيين المتخصصين وتوفر سبل الخِدْمات والضيافة”، مضيفاً أن هناك مسرحًا مجهزًا بالشاشات المنسدلة وأجهزة الصوت عالية النقاء والإضاءة المتنوعة، كما أن هناك العديد من القاعات المتنوعة وذات المساحات المختلفة التي تتسع في مجملها إلى نحو 1300 شخص، وهي مدعومة بأجهزة العرض المتطورة والإضاءة التي تسهم في إنجاح جميع الفعاليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *