الرياضة

معرفتي بالكرة اليابانية من أسباب الفوز بالآسيوية

جدة – هلال سلمان

أكد الكوري الجنوبي جانغ هيون سو مدافع الهلال، أن خبرته الكبيرة بالكرة اليابانية مكنته من تقديم النصائح والتوجيهات للجهاز الفني وزملائه اللاعبين قبل مباراتي نهائي دوري أبطال آسيا، حيث لعب لأكثر من 5 مواسم بالدوري الياباني، وواجه فريق أوراوا ريدز عدة مرات؛ ما جعله يعرف كيفية التغلب عليه ويساهم في الفوز باللقب القاري، وقال هيون سو في حوار مع الموقع الرسمي لنادي الهلال: “أخبرت زملائي بأن أوراوا فريق قوي للغاية ولكنني أعرف طريقة التغلب عليه، إذ ينبغي علينا أن نلعب بطريقة تتسم بالقوة والشدة التي لا تنفذ بشكل سلبي، فعندما نلعب بقوة سيفقد لاعبو أوراوا الثقة إلى حد ما”.

وواصل: ” بعد اجتماع اللاعبين، انفردت بعطيف وكانت لحظة مهمة جدا، لأن مركزه أمامي داخل الملعب وهو أيضا يمثل قلب الفريق النابض. أخبرته أن يبقى في منتصف الملعب وينظم اللعب بسهولة، وأن يقاتل ويلعب بشدة أمام الخصم”.
واعتبر مدافع الهلال أن مباراة أوراوا هي الأفضل له مع الزعيم خصوصا أنه حقق بعدها أول بطولة في مسيرته كما حقق أول فوز له على ملعب سايتاما.

وأوضح المدافع الكوري أنه يطمح للفوز بدوري أبطال آسيا مرة ثانية مع الهلال، كما يتمنى تحقيق ثنائية الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم.
وأشار هيون سو إلى أن الهلال سيتأثر بغياب جماهيره عن الجولات المتبقية من الدوري، مبديا إعجابه الكبير بـ(القوة الزرقاء) ودورها الكبير في تحفيز اللاعبين وحثهم على بذل أقصى جهودهم من أجل تحقيق الانتصارات.

وبين المدافع الكوري أن مواطنه “كواك تاي هي” لعب دورا في انضمامه للهلال؛ حيث امتدح له تجربته مع الزعيم والأجواء الرائعة الكفيلة بنجاح أي لاعب معه، كما كشف عن سر حبه للرقم 20 وهو أنه رقم الأسطورة الكورية هونغ ميونغ بو نجم منتخب بلاده في مونديال كوريا واليابان 2002، ومدرب المنتخب الأسبق، حيث اعتبره مع لوشيسكو من أفضل المدربين الذين تعامل معهم.
وعن الأكلات المفضلة بالنسبة له، قال: “الجميع هنا يحب” أم علي” وهي الأفضل هنا في الهلال، وبعده العريكة ثم المعصوب. جميعها حلويات وأنا أحبها، لكن حاليا توقفت عن تناول الحلويات لأعود بشكل أقوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *