الرياضة

عرض أهلاوي للإكوادوري فالنسيا

جدة – البلاد

ذكرت صحيفة (ديبورتيفو) وموقع (إيكواجول) الإكوادوريان، أن النادي الأهلي هو أحد ثلاثة أندية تقدمت بعروض لضم المهاجم الإكوادوري إينر فالنسيا، الذي رحل عن ناديه تيغريس أونال المكسيكي.
وقالت صحيفة (ديبورتيفو): “فالنسيا لم يحدد مستقبله بعد رحيله عن تيغريس، وهناك 3 أندية مهتمة بخدماته وهي: غلطة سراي التركي الذي يريد انتقاله في صفقة مجانية، وشباب الأهلي دبي الإماراتي، والأهلي السعودي”.

وأوضحت الصحيفة: “ليست المرة الأولى التي يبدي فيها الأهلي اهتمامه بضم إينر فالنسيا؛ حيث كان هناك عرض سابق لمهاجم منتخب (تريكولور)”.
ويبلغ إينر فالنسيا من العمر 30 عاما، وبدأ مسيرته الاحترافية عام 2010 مع نادي إيميليك قبل أن ينتقل عام 2013 إلى باتشوكا المكسيكي لموسم واحد، ثم خاض تجربة احترافية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي ويست هام من 2014 إلى 2017، أعير في السنة الأخيرة منها إلى نادي إيفرتون، قبل العودة مجددا إلى الدوري المكسيكي مع نادي تيغريس الذي يلعب في صفوفه منذ العام 2017، وحقق معه جائزة الحذاء الذهبي العام الماضي بعد أن توج هدافا لبطولة دوري أبطال الكونكاكاف.

ومع منتخب الإكوادور، خاض فالنسيا 54 مباراة وسجل 31 هدفا حيث شارك أساسيا في كأس العالم عام 2014 بالبرازيل وسجل 3 أهداف، كما شارك في النسخ الثلاث الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *