الرياضة

زيدان يدق المسمار الأخير في نعش خاميس مع ريال مدريد

البلاد – محمد أبوالوفا

بات رحيل الدولي الكولومبي ومتوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، خاميس رودريجيز، حتميًا خلال نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد أن وصلت العلاقة مع مدربه زين الدين زيدان إلى طريقٍ مسدودٍ.

اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، عانى الأمرين تحت العارضة الفنية لزيدان منذ توليه منصبه قبل 6 سنوات، وفشل في حجز مقعد أساسي في تشكيلته، ما عجّل بإعارته موسمين إلى بايرن ميونيخ صيف 2017.

وعقب استرجاع خدماته، لم يتغير الحال كثيرًا، ليبدأ خاميس 5 مباريات فقط بصفة أساسية من أصل 35 جولة لعبها الفريق حتّى الآن بالموسم الحالي، وبسِجِلٍ تهديفي ركيك، هدف واحد وصناعة واحدة.

وكشف تقرير من يومية “آس” الإسبانية عن طلب خاميس من زيدان بعدم تضمينه في قائمة مباريات الفريق إلى نهاية الموسم، والعة هي سأمه من الوضعية المتردية داخل أروقة النادي.

فيما سبق ذلك تصريحات من اللاعب الأسبوع الماضي، اعتبرها الصحافة بمثابة “شكوى” علنية ضد مدربه بالنادي، فأجاب حينما سُئل عن شُح مشاركاته: “سؤال جيد، أنا أيضًا أريد معرفة السبب”.

وتابع لاعب بورتو وموناكو وبايرن ميونيخ السابق حديثه: “إنها مسألة صعبة ألا يمنحك المدرب دقائق بشكل مستمر، سيضمر ذلك قدرات أي لاعب ويُصعّب من عمله”.

بينما اكتفى زيدان بالتعليق على تصريحات اللاعب الأعسر بشكل دبلوماسي قائلًا: “نعي تمامًا هوية خاميس ونعرف أنه يريد اللعب باستمرار، اتفهم هذا الوضع جيدًا”.

ومن المعتقد به لدى الصحافة المقربة من أسوار النادي، بأن زيدان أخرج خاميس تمامًا من حساباته وبات شبحًا بالنسبة إليه، إذ يعلم أن مستقبل اللاعب سيكون خارج ريال مدريد لاكتفاءه بعناصر الوسط المتاحة لديه.

ورُغم لياقة اللاعب المناسبة واستعادته حمية ونسق المباريات في التدريبات، ورُغم أيضًا ازدياد عدد التبديلات إلى الرقم 5 ما يسمح بمزيد من المشاركات للمنبوذين من اللاعبين، فإن زيدان يبدو غير مقتنعًا بالمرة بخاميس.

فمن أصل 8 مباريات لعبها ريال مدريد بعد استئناف النشاط الرياضي في إسبانيا، وطأت قدم خاميس العشب الأخضر في مناسبة واحدة، بينما جلس على مقاعد البدلاء 5 مرات، وأقصي من القائمة مرتين.

أحد أساطير كرة القدم الكولومبية وهو فاوستينو أسبريا، شن هجومًا لاذعًا بحق زيدان لأحد المحطات المتلفزة المحلية، مُتهكمًا: “زيدان يقول إنه يمنح الفرص بالتساوى، وهذا غير صحيح، هناك 3 أو 4 بدلاء هم من يشاركون دائمًا”.

وأشارت تقارير إسبانية صادرة الأحد بأن العلاقة بين الطرفين توترت إلى أبعد حد ممكن، فيما يمكنننا القول بأن الطلاق أصبح أمرًا حتميًا بالنظر إلى الشواهد المحيطة باللاعب والمدرب والنادي.

يومية “ماركا” نوهت في تقرير لها بأن أندية إنجليزية بارزة على غرار أرسنال ومانشستر يونايتد يراقبون وضعية خاميس، إضافة إلى أتلتكو مدريد ونابولي اللذان سعيا في السابق لنيل خدماته.

وباءت كل محاولات الأندية الراغبة في ضم اللاعب بالفشل في السنوات السابقة، أشهرها مانشستر يونايتد الصيف الماضي باعتراف اللاعب نفسه الذي أعزى العلة إلى ظروفٍ خاصة حصرته عن الرحيل.

ينتهي عقد خاميس مع ريال مدريد صيف 2021، ما يعني أن النادي مُجبر على بيعه في الميركاتو الصيفي القادم عوضًا عن خسارته بالمجّان شتاء 2021 وهي فترة الستة أشهر الأخيرة في عقده.

ووفد اللاعب إلى ملعب سانتياجو برنابيو عام 2014 قادمًا من موناكو الفرنسي، في صفقة بلغت قيمتها المادية قرابة 75 مليون يورو، وحصد مع النادي عديد الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين عامي 2016 و2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *