الرياضة

النصر يؤمن بقاء “مايكون” ويبدأ ودياته غدًا

جدة – هلال سلمان

أكدت ميديا تركية انتهاء أزمة اللاعب البرازيلي مايكون بيريرا المعار من غلطة سراي إلى النصر، حيث نجح (العالمي) في التعاقد مع المدافع البالغ من العمر 31 عاما مقابل 3 ملايين يورو.

وانتهت إعارة مايكون بنهاية شهر يونيو الماضي، وكان لزاما على النصر أن يتعاقد معه أو يتفق مع ناديه الأصلي لتمديد إعارته، وأدت رغبة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا في الحفاظ على استقرار تشكيلة الفريق، إلى شراء بطاقة المدافع البرازيلي الذي قدم مستويات مميزة مع النصر منذ تعاقده معه في يناير 2019.

ويبدأ النصر تجاربه الودية غدًا الإثنين؛ حيث تقرر أن يخوض 5 مباريات استعدادًا لاستئناف الدوري في 4 أغسطس المقبل، إذ سيبدأ لقاءاته التحضيرية بمواجهة فريق الأنوار المنافس في دوري الدرجة الثانية، قبل أن يلاقي الشعلة المنافس في دوري الدرجة الأولى يوم الخميس المقبل.

ويواجه النصر كلاً من الفتح والرائد والدرعية في الوديات الثلاث الأخرى أيام 22 و28 و29 من الشهر الجاري. وفي السياق، يبدي النصراويون أهمية كبرى لمباراة الديربي المرتقبة أمام الهلال يوم 5 أغسطس المقبل في أول لقاء للفريقين بعد استئناف الدوري. الفوز سيعطي أملا كبيرا للنصر في الحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي؛ إذ سيقلص الفارق مع الهلال المتصدر من 6 إلى 3 نقاط، مع تبقي 7 جولات أخرى غير جولة العودة.

مكافآت مليونية
وقد لجأ محبو (العالمي) إلى تحفيز لاعبيهم مبكرا للفوز بمباراة الديربي استشعارا منهم بأهمية الفوز بها من أجل إيقاف زحف الغريم التقليدي نحو اللقب؛ إذ أعلن عضو شرف النصر عبد العزيز بغلف عن مكافآت تصل قيمتها إلى 900 ألف ريال، بواقع 30 ألف ريال لكل لاعب في حال تحقيق الفوز على الهلال.

وكتب بغلف تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر قال فيها: “استبشارًا ووفاء للحبيب الغالي صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن تركي.. كحيلاااان العشق والوفاء، فإني أتشرف برفع قيمة المكافأة لنجوم العالمي إلى 900 ألف ريال”.

وجاء التجاوب سريعا من الأمير فيصل بن تركي الذي قال في تغريدة ردا على بغلف: “وأنا مني مليون”، لتصل القيمة الإجمالية لمكافآت الفوز على الهلال في الديربي إلى 1.9 مليون ريال، أي أكثر من 63 ألف ريال لكل لاعب.

في المقابل، لا يزال الهلال يجري استعداداته للديربي، ولم تعلن الإدارة أو أعضاء الشرف حتى الآن عن أي مكافآت أو محفزات تتعلق بمباراة النصر المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *