متابعات

البيوت التراثية برجال ألمع لوحات تجذب السياح

أبها – مرعي عسيري

في محافظة رجال ألمع تعلن بانوراما الطبيعية عن نفسها ، وتسطع التضاريس الجبلية المكللة بألوان قوس قزح وتستقطب آلاف السياح سنويا وليس هذا فحسب بل أن مخزون الفلكلور والبيوت التراثية تعد في حد ذاتها لوحات تجعل من هذه المنطقة وجهة سياحية بعيدا عن ضجيج الأسواق والسيارات كما أن الألوان الشعبية تستهوي السياح ويجدونها فرصة لمشاهدة هذه الألوان الفلكلورية المستمدة من عمق البيئة .
ويوم أمس الأول انطلقت انشطة صيف رجال المع ضمن فعاليات صيف عسير بحضور محافظ رجال ألمع عبد الله العجيري ورئيس البلدية ومديري الدوائر الحكومية وشيوخ وأعيان القبائل .


خلال حفل الإفتتاح تمعرض فيلم وثائقي بعنوان “صيف ألمع” والذي تناول الحديث عن التراث والمباني الأثرية وجمال الطبيعة من جبال وأودية وأشجار وغيرها مقومات الجذب السياحي بالمحافظة ، إضافة للحديث عن المشروعات البلدية والتنموية التي تم تنفيذها برجال ألمع .
أعقب ذلك تعريف بمبادرة نشامى عسير وإنجازاتها ومبادراتها المتنوعة وأهدافها التي تسعى إلى تحقيقها ،حيث تضمنت الفقرة تقديم عرض مسرحي إضافة إلى شيلة نشامى عسير .

ثم كان الختام للحفل بقصيدة للشاعر “حسين الزيداني” ثم بعرض أوبريت ألمع المصايف والذي قام بتقديمه فرقة رجال ألمع للثقافة والتراث. كما كثفت أمانة منطقة عسير أعمالها التشغيلية في الأمـاكن المخصصة بالمتنزهين في منتزه الملك عبدالعزيز بالسودة، و ذلك من خلال فرق عمل ميدانية ضخمة لنظافة و صيانة منتزه الملك عبدالعزيز بالسودة تزامنا مع انطلاق صيف عسير لهذا العام.
وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن تلك الجهود التي تقوم بها الأمانة في منتزه الملك عبدالعزيز بالسودة جاءت وفق توجيهات سمو أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز بعد اسناد الاعمال التشغيلية الخاصة بالمنتزه لأمانة المنطقة و ذلك حرصا من سموه للحفاظ الدائم على نظافة المنتزة بيئيا، وتوفير المناخ الصحي الملائم للزوار و السياح و الأهالي.


مبينا بأن الاعمال شهدت تجميع وإزالة النفايات والتي قدرت حتى الان بأكثر من 9.436 طن تمت معالجتها، علاوة تسخير كافة الخدمات التشغيلية وتخصيص أكثر من 200 من القوى العاملة والكوادر المتخصصة من مشرفين ومراقبين للإشراف على عمليات التنظيف والصيانة في المنتزه على مدار أيام الصيف وذلك لضمان بيئة صحية وسليمة للزوار وتقديم أفضل الخدمات البيئة الصحية.

فيما ثمن الدكتور الحميدي التعاون الكبير الذي تجده الأمانة من المواطنين والمقيمين من خلال محافظتهم المستمرة على نظافة المنتزه، والتي تؤكد وعيهم وإدراكهم التام لأهمية المحافظة على نظافة المنتزهات والحدائق والمرافق العامة.
الجدير بالذكر فقد أنهت الأمانة مؤخرا جميع أعمال الصيانة العامة لمتنزه الملك عبدالعزيز بالسودة، و تمت صيانة إضاءات المتنزه بما يتناسب مع طبيعته وموقعه وشكله، وكذلك صيانة جميع دورات المياه في المتنزه، إضافة إلى توفير المعقمات اللازمة، وتخصيص عامل لكل دورة مياه لضمان نظافتها وتعقيمها باستمرار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *