المحليات

“البيئة”: 7 فرق بيطرية لفحص الأضاحي

جدة – ياسر بن يوسف

أنهت وزارة البيئة والمياه والزراعة جاهزيتها لموسم حج هذا العام، في ظل جائحة كورونا، من خلال توفير 7 فرق بيطرية متخصصة، تعمل في منافذ العاصمة المقدّسة بدءاً من يوم ٢٠ ذي القعدة الجاري حتى انتهاء موسم الحج؛ وذلك للحد من دخول الأغنام إلا بعد التأكد من مصدرها وسلامتها.

يأتي ذلك في إطار استعدادات الوزارة ممثلةً في فرعها بمنطقة مكة المكرّمة، لموسم الحج، حيث تضمّنت الخطة توفير الكوادر البيطرية المتخصصة، التي تعمل على مدار الساعة؛ لفحص الأغنام الواردة عن طريق ميناء جدة الإسلامي، والتأكد من سلامتها بالكشف ظاهرياً ومخبرياً، وإنشاء نقاط تفتيش على مداخل العاصمة المقدّسة بكوادر متخصصة تعمل على مدار الساعة أيضاً؛ لمنع دخول أي أغنام إلا بعد التأكد من مصدرها وسلامتها.

وبينت الوزارة أنه تم إعداد خطة للفرق البيطرية العاملة في الحج، تشمل تجهيز فرق في منافذ العاصمة المقدسة (الكعكية، النوّارية، البهيتة)، إضافة إلى أربع فرق بيطرية ميدانية لأسواق الأنعام والطوارئ والمساندة ولإمارة منطقة مكة المكرّمة، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ جميع مستوردي المواشي والمربين بمنافذ العاصمة المقدّسة التي تم اعتمادها لدخول المواشي الحية.
ونظمت “البيئة” أمس، ورشة عمل افتراضية للعاملين بالفرق البيطرية في مقر فرع الوزارة بالمنطقة؛ لتدريب الكوادر على برنامج فرق الحج وآلية العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *