متابعات

مرحبا ألف .. تنزه بحذر

 أبها ــ مرعي عسيري

تشهد منطقة عسير هذه الأيام كثافة في أعداد السياح حيث بلغ إشغال الفنادق والشقق المفروشة 100 % وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة تماشيا مع شعار صيف عسير “مرحبا ألف تنزه بحذر” حيث أعلن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يوم أمس الأول انطلاقة فعاليات صيف عسير. وتتميز فعاليات صيف عسير 2020 بمشاركة جميع مدن ومحافظات المنطقة على الشريط السياحي الجبلي الممتد من ظهران الجنوب إلى البشائر شمالاً، وتشمل برامج ترفيهية في مختلف مواقع وجود المصطافين والمتنزهين، منها العروض المرئية وفقرات الفلكلور الشعبي وإطلاق الألعاب النارية.


فيما تتضمن الفعاليات البرامج الثقافية، والأمسيات الفنية والشعرية ومحاضرات في مجالات مختلفة،إضافة إلى الفعاليات الرياضية واوضح الأمير تركي أن المهرجان يستمر لمدة شهرين. وقد تم افتتاح مشروع (خيرات عسير) بممشى وسط أبها، ضمن مشروعات مبادرة نشامى عسير، ويهدف المشروع الى تسويق المنتجات الزراعية للمزارعين المحليين المتضررين من جائحة كورونا بطرق نظامية وباتباع إجراءات السلامة المعتمدة من قبل وزارة الصحة. وتشمل مهام مشروع خيرات عسير تسويق المنتجات المحلية ومنع تكدس وتلف المحصولات الزراعية، وإنشاء أسواق موسمية نموذجية للمزارعين المحليين تحت إشراف وزارة المياه والبيئة والزراعة وأمانة عسير، إضافة إلى رفع تقارير الأداء الدورية لراعي المشروع وعمل إحصائية للمنتوجات العضوية و الغير عضوية بمنطقة عسير ،كذلك انشاء تطبيق تنظيمي كتطوير للمبادر.

ويهدف إلى دعم 100 مزارع من أبناء المنطقة يعرضون منتوجات محاصيلهم الزراعية ما بين الحبوب والعسل والفواكه والخضار ومنتوجات المشاتل الزراعية المتنوعة من الورود والنباتات العطرية التي تشتهر بها عسير، ويستقبل سوق خيرات عسير زواره من الساعة الرابعة إلى الثامنة مساء بخدمات متكاملة وأجواء تسويقية مختلفة يستمتع فيها الزائر بعروض لوسائل الزراعة القديمة، ومنتجات صنع في عسير، وركنًا خاصًا للمطاعم، ومنصة للعروض الشعبية، وأكشاك التثقيف الزراعي. حضر الافتتاح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي ومدير شرطة عسير اللواء صالح المغلوث وامين عام لجنة التنمية السياحية المهندس محمد العمره وعدد من المسؤولين وحشد كبير من زوار عسير واهلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *