الرياضة

مانشستر سيتي يحقق رقمًا قياسيًا لأول مرة في تاريخ إنجلترا

مانشستر سيتي يحقق رقم قياسي

أصبح مانشستر سيتي أول نادٍ في تاريخ إنجلترا يسجل 5 لاعبين من صفوفه 10 أهداف أو أكثر في نفس الموسم، من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودك سيتي حصون نيوكاسل يونايتد بخمسة أهداف نظيفة في اللقاء الذي دار بينهما على أرضية ملعب الاتحاد، لحساب الجولة 34 من البريميرليج.

وسجّل لفائدة مانشستر سيتي كل من ديفيد سيلفا ورياض محرز ورحيم ستيرلنج وجابريل خيسيوس، فيما دوّن بالخطأ في مرماه فيدريكو فيرنانديز.

وبات النادي السماوي يمتلك 5 لاعبين سجلوا 10 أهداف أو أكثر هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، يتقدمهم الهدّاف الأرجنتيني سيرخيو أجويرو بـ 16 هدفًا.

فيما سجل ستيرلنج 13، وكيفين دي بروين 11، وجابريل خيسوس 11 أيضًا، وأخيرًا الجزائري رياض محرز الذي وصل اليوم إلى هدفه العاشر.

كيفين دي بروين حقق رقمًا قياسيًا بدوره كذلك بعد أن أصبح أكثر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يصنع فرصًا سانحة للتهديف في موسم واحد.

الرقم السابق مُسجّل باسم الألماني مسعود أوزيل الذي صنع 28 فرصة موسم 2014-2015، بينما بعد لقاء اليوم أوصل دي بروين رصيده إلى 29 فرصة.

ولا يزال يمتلك دي بروين فرصة لأن يغدو أكبر صانع للأهداف في تاريخ المسابقة في موسم واحد، إذ يمتلك حاليًا 18 تمريرة حاسمة للموسم الحالي.

الرقم القياسي للفرنسي تييري هنري موسم 2002-2003 عندما صنع 20 هدفًا، يليه مسعود أوزيل موسم 2015-2016 بصناعته 19 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *