الرياضة

«الشنب» البرازيلي غوستافو.. أثبت نجاحه مع الفرسان

جدة – هلال سلمان

شكل لاعب الوسط البرازيلي لويس غوستافو الملقب بـ(لويزينيو) علامة فارقة في منتصف ميدان فريق الوحدة منذ انتقاله إليه في فترة الانتقالات الشتوية بعقد يمتد حتى عام 2022، ليكمل سلسلة تألقه في دوري المحترفين، التي بدأت في صفوف فريق الفيصلي.
فقد أثبت (الشنب) البرازيلي أنه من أنجح الصفقات التي أجراها (فرسان مكة)؛ حيث أسهم في 9 أهداف خلال 9 مباريات لعبها بقميص الوحدة، مسجلا 5 أهداف ومقدما 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

وفي آخر 3 مباريات لعبها غوستافو مع الوحدة، نجح النجم البرازيلي البالغ من العمر 29 عاما في التسجيل والصناعة أمام كل من الفتح وضمك والاتحاد.
وقبل قدومه إلى الوحدة، خاض لويزينيو 12 مباراة بقميص (عنابي سدير) وساهم في 5 أهداف حيث هز الشباك مرتين وقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.
ولعب لويزينيو المولود في ري ودي جانيرو، واسمه الكامل لويس غوستافو ميريلي دا سيلفا، في صفوف 5 أندية برازيلية هي بارانا وبراغانتينو وأتلتيكو غويانينسي وسانتا كروز وباهيا، وقدم إلى الفيصلي موسم 2016/2017 بنظام الإعارة في أول موسم، قبل أن ينتقل رسميا في الموسم التالي، وخلال 4 مواسم خاض 96 مباراة بقميص (عنابي سدير) مساهما في 64 هدفا حيث سجل 33 هدفا وصنع 31 لزملائه.

ويعد (الشنب) أو (بيغوش) كما يطلق عليه البرازيليون، من أكثر اللاعبين تأقلما مع الحياة في المملكة وتأثرا بالعادات والتقاليد؛ حيث عبر عن حبه للسعودية بعد أن قضى فيها عدة سنوات، وبات يجيد ارتداء الثوب والشماغ اللذين ظهر بهما في عدة صور ومناسبات، فضلا عن حبه للأكلات الشعبية مثل المعصوب والكبسة. وقد عاد الشنب جوستافو أمس إلى المملكة ويتأهب للالتحاق بمعسكر فريق الوحدة المقام حاليا في أحد فنادق جدة؛ استعدادًا لاستئناف الدوري السعودي. يذكر أن فريق الوحدة يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة، ويسعى بقوة لحجز مقعد آسيوي للمرة الأولى في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *