الأخيره

30 فيلما من إبداعات طالبات جامعة عفت على اليوتيوب

جدة ــ خالد بن مرضاح

حفلت منصة ” اليوتيوب ” خلال الأيام الماضية بثلاثين فيلما متنوعا من ابداعات طاليات جامعة عفت خلال السنوات السبع الماضية وتنوعت تفاصيل دراما الطالبات بين الأفلام الوثائقية والروائية والرسوم المتحركة التي تمثل صبغة إبداعية للثقافة السعودية .
وبالأمس اسدل الستار على الدورة السابعة لهذا المهرجان الذي انطلق عبر الانترنت إتباعاً لإجراءات التباعد الاجتماعي نظراً لجائحة كرونا. حيث أقيمت الفعالية برعاية صاحبة السمُوّ الملكي الأميرة لولوه الفيصل، نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت.

وقالت الدكتورة. هيفاء رضا جمل الليل، رئيسة الجامعة، بأن المهرجان الذي نظمته مدرسة الفنون السينمائية بالجامعة يعد أول حدث سينمائي عربي يتم إطلاقه عبر الإنترنت منذ بدء أزمة كرونا العالمية، والحفل كان أيضاً احتفالا باعتماد وزارة التعليم للبرنامج الجديد فيالمدرسة للفنون السينمائية والذي يعد الأول من نوعه في الخليج لتدريس إنتاج وإخراج الأفلام والرسوم المتحركة.

علقت رئيسة مجلس الطالبات بمدرسة الفنون السينمائية، الطالبة جوانا الفتني، أن مهرجان هذا العام كان تحية لطالبات قسم الإنتاج المرئي والرقمي بالجامعة والذي تحول بعد 7 سنوات من عمره إلى مدرسة قائمة بذاتها، تسهم في تشكيل المشهد الثقافي والسينمائي في مملكتنا الحبيبة. وأضافت “نتوسم خيراً كثيراً عبر وزارة الثقافة والتي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله آل سعود، والتي تساهم على تمكين المرأة في عصر السينما وجعل صوتها مسموعًا.” فيما أكدت الطالبة هديل محرم، المنسَّقة الإعلامية بمجلس الطالبات، بأن أفلامنا تسعى لمشاركة أفكار نتمنى أن تصل لقلوب الناس، ويتفاعلوا بها، لأنها غيّرت رؤيتنا للعالم، ولبعضنا البعض، متمنيين أن تلهمهم بذلك أيضًا. فيما عولت الطالبة لمى الشرهان – مستشارة مجلس الطالبات- على دور وزارة الثقافة في دعم دارسي الفنون السينمائية لرسم صورة واقعية عن المملكة وتعريف العالم بها بأمانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *