الرياضة

التونسيان.. الشيخاوي والجمل في طريقهما للدوري السعودي

جدة – هلال سلمان

أكد نجما الكرة التونسية ياسين الشيخاوي، وعمار الجمل أن الدوري السعودي للمحترفين سيكون وجهتهما المقبلة بعد أن تم إنهاء تعاقدهما مع قبل إدارة النجم الساحلي على الرغم من كل ما قدماه للفريق.
وأثار قرار النجم الساحلي بالتخلي عن نجومه المخضرمين الذين انتهت عقودهم جدلا كبيرا في الشارع الرياضي التونسي، خصوصا أن أغلب اللاعبين الذين تم تسريحهم قادوا الفريق للعديد من البطولات، ولا زالوا قادرين على العطاء، وعلى الأخص قائدي الفريق؛ الشيخاوي والجمل، والأخير سبق له خوض تجربة احترافية في الملاعب السعودية مع نادي الفتح.

وضمت قائمة المسرّحين كلا من ياسين الشيخاوي، وعمار الجمل، ومحمد المثناني، وعلية البريقي وماهر الحناشي، وجميعهم انتهت عقودهم يوم 30 يونيو الماضي.
وقال الجمل في تصريح إذاعي: “اليوم أصبحت خارج حسابات النجم وهنا أؤكد أنه لو اقترحت عليّ الإدارة مواصلة المشوار، كنت سارفض؛ لأن هناك شبابا قادرين على تقديم مردود أفضل”.
وعن وجهته المقبلة، قال: “وصلتني عروض من فرق تونسية، لكن اعتذرت لعدم رغبتي في الاستمرار محليا، وإن شاء الله ستكون محطتي المقبلة بالدوري السعودي”.

وكشف المهاجم المخضرم ياسين الشيخاوي أيضا أنه تلقى عروضا من أندية سعودية.
ويبلغ عمار الجمل من العمر 33 عاما، وبدأ مسيرته الاحترافية مع نادي النجم الساحلي عام 2006، قبل أن يبدأ رحلته الأوروبية مع نادي يانغ بويز السويسري عام 2010، كما لعب لأندية كولن الألماني وأجاكسيو الفرنسي قبل الانتقال للفتح موسم 2013/2014، ولعب أيضا مع الأفريقي والعربي القطري، وخاض مع (نسور قرطاج) 31 مباراة دولية وسجل 6 أهداف.
أما ياسين الشيخاوي البالغ من العمر 33 عاما أيضا، فبدأ مشواره مع النجم عام 2004، ثم انتقل إلى إف سي زيوريخ السويسري عام 2007 وبقي في صفوفه 9 مواسم تخللتها فترات إعارة إلى ناديي الأهلي والغرافة القطريين، قبل أن يعود للنجم عام 2018، ولديه 10 أهداف في 41 مباراة دولية مع منتخب تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *