الأولى الدولية

غداً.. الأمم المتحدة تطلق الأسبوع العالمي لمكافحة الإرهاب

تطلق الأمم المتحدة غدا الاثنين 6 يوليو الأسبوع العالمي لمكافحة الإرهاب 2020 من خلال لقاء عبر تقنيه الفيديو والذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب حيث سينطلق المؤتمر غدا من خلال جلسه افتتاحية على كافة وسائل التواصل الاجتماعى .

ومن المقرر أن يُعقد أسبوع مكافحة الإرهاب الافتراضي في الفترة من 6 إلى 10 يوليو، تحت شعار “التحديات الاستراتيجية والعملية لمكافحة الإرهاب في بيئة وبائية عالمية“.

ووفقا للأمم المتحدة سيشمل الأسبوع تسع ندوات عبر الإنترنت إضافية ومناقشات تفاعلية تركز على أولويات مثل الإرهاب البيولوجي والإلكتروني، والتهديدات والاتجاهات عالية المخاطر، ومعالجة محنة ضحايا الإرهاب، وبرامج الأمم المتحدة الرئيسية لمكافحة الإرهاب، وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب، ومكافحة تمويل الإرهاب، والمبادرات التي يقودها الشباب لبناء مجتمعات مرنة، ووجهات نظر المجتمع المدني ووسائل الإعلام لمنع التطرف العنيف، من بين أمور أخرى.

وسيوفر الحدث فرصة للجمع بين الدول الأعضاء وكيانات الأمم المتحدة وقادة الفكر وممثلي المجتمع المدني وأصحاب المصلحة الآخرين لتبادل الآراء، من خلال الأحداث الاستراتيجية على مستوى الخبراء عبر الإنترنت، حول الظروف الجديدة التي أوجدها وباء كوفيد -19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *