المحليات

384 مليونا لمشروعات الطرق في المملكة

الباحة- البلاد

وضع الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة بمكتبه أمس،عن بعد، حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية للطرق بالمنطقة ومحافظاتها، مرحباً سموه بمشاركة وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، عبر الاتصال المرئي.

وتضمنت مشروعات الطرق الجديدة التي تم اعتمادها ووضع سموه حجر أساسها ، مشروع طريق العقيق – القرى ( المرحلة الأخيرة ) ، الذي يبلغ طوله 20 كيلومترا ويربط محافظة العقيق بمحافظة القرى ويتقاطع مع مفرق بيدة على طريق الملك عبدالعزيز ، وبتكلفة أجمالية بلغت نحو ٣٠٠ مليون ومدة تنفيذه 3 سنوات ومشروع طريق الباحة – الرين – الرياض ( المرحلة الأخيرة ) بطول 34 كيلو متر وبتكلفة ٨٤ مليون ريال ومدة تنفيذه ٣ سنوات.

من جهة أخرى بحث سموه مع وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، سبل تطوير وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي بمنطقة الباحة، وذلك خلال لقاء سموه أمس بمعاليه عبر الاتصال المرئي.

وأشاد سموه بالجهود المباركة التي تبذلها الوزارة لدعم القطاع السياحي في مختلف مناطق المملكة ومنها منطقة الباحة مؤكداً أن الباحة إحدى أهم المناطق السياحية التي يقصدها الزوار والسياح, حيث تم العمل على إنشاء وتطوير الكثير من المتنزهات والحدائق العامة ، وإيجاد الفرص الاستثمارية التي تحتاجها المنطقة.

من جانبه استعرض وزير السياحة انطلاقة برنامج الموسم السياحي على مستوى “تنفس”، مشيراً إلى خطط الوزارة للتنمية السياحية، ونتائج عدد من الدراسات التي أجرتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *