اجتماعية مقالات الكتاب

معركة اللقاح

• معركة متسارعة تدور في العالم تبحث عن نتيجة نهائية تريح مما يحدث، والذي ادى الى عالم فقد توازنه في جوانب متعددة من أهمها الاقتصادية والاجتماعية بفعل الإغلاق الكامل للدول بشكل جعل البحث عن مخرج عملي بعيدا عن التنظير يأتي بمواعيد بعيدة يسقط خلالها ضحايا بطريقة سريعة ومؤلمة، احباب، اباء، امهات ، ابناء ، وبنات ذهبوا نتيجتها ، أرقام الإصابات متواصلة في دول متقدمة وصلت الى الآلاف خلال 24 ساعة مما فرض أهمية وجود لقاح يقضي عليه.

في بداية خروجه من الصين وانتشاره عالميا طرحت فكرة مناعة القطيع خاصة بدول أوربية مثل بريطانيا لكنها وجدت ان الإصابات والوفيات قد تصل الى مئات الآلاف وهو ما لا يمكن تحمله نظرا لخطورة انهيار المنظومة الصحية من جراء تلك الأرقام الكبيرة واحداث خلل كبير في بنيتها يصعب إعادتها خلال زمن يتطلب ذلك.

•المعركة ضد كورونا لازالت قوية تتطلب ضرورة ايجاد اللقاح المناسب للقضاء عليه، العلاج لا يكفي امام هذا، منظمة الصحة العالمية لا تصمت ولو لفترة قصيرة تصريحات من مسئوليها في الكثير منها لا تحمل التفاؤل بعيدة بمسافات طويلة عنه ما يؤدي الى ارتفاع منسوب التوتر لمن يتابعهم لا سيما في ظل وجود إعلام جديد ينقل ما حدث أولا بأول اضافة الى توفر أشخاص يساهمون فيه بالزيادة والإشاعة ، هناك للأسف من يصدقهم وينقل عنهم على طريقة سمع وقرأ في تويتر والواتس والفيسبوك وغيرهم . الإعلام التقليدي لم يعد مؤثرا كما كان سابقا عودته شبه مستحيلة.

•متى يأتي اللقاح؟ سؤال يكبر ويتكرر بانتظار الإجابة العملية التي تنهي بمشيئة الله ما تعانيه البشرية من أزمة طال وقتها كثيرا.

يقظة:
• منهم من لا يرتاح إلا حين يكذب حتى على طبيبهم يمارسون ذلك عليه، مع معرفتهم انه يضر حياتهم لكن الكذب في دمهم كما يقال ” يتنفسون كذبا “، في معركة اللقاح يكذبون وينسجون من خيالهم مثل: اللقاح قريب، لا بعيد، ممكن يفيد، لا، نعم …. وهكذا، دوامة من الكذب والخيال الزائف. من بعض علماء ومنظرين في دول اوروبية وامريكية.

الله يحمي البلاد والعباد من الكذب والشائعات ويزيل كورونا سريعا بلقاح او غيره، اللهم ارزقنا ما نتمنى وبشرنا ما يسرنا.
تويتر falehalsoghair
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.