متابعات

فيروس صيني جديد يزيد هلع بكين

شبح الموت يلاحق إيران

عواصم – وكالات

أظهرت الأرقام الرسمية لوزارة الصحة الإيرانية تسجيل أعلى معدل وفيات يومي في إيران جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد، إذ سجلت طهران 162 حالة وفاة جراء الإصابة بمرض كوفيد-19، الناجم عن فيروس كورونا الجديد، متجاوزة رقمها القياسي السابق الذي سجلته 4 أبريل الماضي والبالغ 158 حالة وفاة. وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة، سيما سادات لاري، في بيان بثه التلفزيون الإيراني، إن وفيات إيران نتيجة الإصابة بفيروس كورونا بلغت في مجملها 10670 حالة وفاة، في حين بلغ عدد الإصابات بالفيروس بين الإيرانيين 225205 إصابات، مشيرة إلى أن عدد المتعافين بلغ 186180 شخصا. وزاد العدد اليومي للإصابات والوفيات الجديدة في إيران بشدة في الأسبوع الماضي في أعقاب الرفع التدريجي للقيود التي بدأ فرضها في منتصف أبريل.

وفي الصين ازداد الهلع بظهور فيروس جديد، قال علماء إنه سلالة من فيروس إنفلونزا الخنازير، ليضاعف معاناة الصينيين التي لا تزال متواصلة مع فيروس كورونا المستجد، محذرين من إمكانية تحوله إلى جائحة عالمية، حيث أنه مزيج من 3 فيروسات. وأوضح العلماء في دراسة أن الفيروس المسمى “G4 EA H1N1” ينتقل من الخنازير إلى الإنسان، وبما أن للفيروس سلالة جديدة، فالبشر لا يملكون المناعة ضده ما يستوجب مراقبته بعناية.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أكدت أن تتبع مخالطي المصابين بفيروس كورونا هو الخطوة الأهم في مكافحة جائحة كوفيد-19 وإن الدول التي تفشل في ذلك لا عذر لها.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “على الرغم من تحقيق العديد من الدول لبعض التقدم على المستوى العالمي في الواقع فإن الجائحة تزداد حدة ومعظم الناس لايزالون عرضة للإصابة”.

إلى ذلك، سجلت الكويت 671 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية، وفلسطين 255 إصابة في سبع محافظات بالضفة الغربية، والمغرب 95 إصابة، بينما سجلت اليابان 143 إصابة جديدة، والعراق 1958 إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *