الدولية

هادي: المليشيات متعنتة وترفض تنفيذ التزاماتها

“التحالف” يضبط شحنة أسلحة حوثية

عدن – البلاد

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس (الثلاثاء)، تعنت الميليشيات الحوثية الانقلابية وعدم رغبتها في تنفيذ تعهداتها والتزاماتها في مختلف مراحل ومحطات السلام، مرحبا بجهود المبعوث الأممي ومحاولاته الدؤوبة لتحقيق السلام.

وجدد هادي، خلال استقباله المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث، حرصه على تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث، والذي يفضي لتحقيق الأمن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة بعيدا عن الحلول الترقيعية وترحيل الأزمات، فيما أشاد غريفث بحكمة الرئيس هادي وجهوده الدائمة من أجل السلام في مختلف محطاته ومساراته وتعامله بحكمة مع مختلف الملفات، ناقلا للرئيس اليمني تحيات الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، الذي يتطلع إلى التواصل معه ودعم جهوده الصادقة نحو السلام.

وفي سياق كشف الدور الإيراني في إذكاء الحرب في اليمن وتهريبها السلاح إلى الميليشيات الحوثية الانقلابية، ذراعها في اليمن، في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة والمواثيق الدولية، أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، أمس، ضبط قوات التحالف العربي لشحنة أسلحة إيرانية قرابة ساحل حضرموت كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

وقالت الخارجية في تغريدة على تويتر إن: “القوات البحرية التابعة للتحالف العربي ضبطت شحنة أسلحة قادمة من إيران قبالة سواحل اليمن في بحر العرب”، مضيفة أن: “الشحنة كانت متوجهة إلى ميليشيات الحوثيين في خرق صريح لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

وكشفت الوزارة في تسجيل مصور، أن الشحنة تحتوي على مئات الأسلحة المتنوعة، مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بوضع حد لانتهاكات النظام الإيراني المستمرة في اليمن، ويظهر التسجيل المصور، أسلحة متنوعة من “قذائف وأسلحة يدوية وقناصات ومناظير ليلية، وآليات توجيه الطائرات بدون طيار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *