الأخيره

حلقة جدة تعود بتنظيم جديد الاسبوع القادم

جدة ـ ياسر بن يوسف

يتصاعد أزيز معدات أمانة جدة يوميا في ساحات سوق الخضار والفاكهة المركزي في حي الصفا من أجل تطوير السوق وتأهيله واعادة افتتاحه وذلك بعد أن اقتصر العمل خلال الفترة الماضية على الموردين والموزعين ، وقد بدأ هيكل الصورة التطويرية لـ” الحلقة ” يظهر للعيان حيث أصبحت المسارات نظيفة فضلا عن تحسين الواجهات بصورة معمارية إحترافية .

وأوضح وكيل الأمين للبلديات المهندس محمد بن إبراهيم الزهراني بأن أعمال التحسين في السوق تشمل تخصيص بوابات لدخول السوق مع إعادة تصميم وتنفيذ ٤١٨ مبسطا مغلقا بجدران ومجهزة بمنصات عرض بدلا من الطلبيات للحد من تداخل البسطات ودخول غير المصرح لهم لافتا إلى أن العمل بسوق الخضار والفاكهة المركزي سينطلق ابتداء من الاسبوع القادم وعلى مراحل من الساعة ٥ فجرا الى ١٠ مساء وسيكون هناك اوقات إغلاق للنظافة والتعقيم.

واضاف بأنه تم تقسيم البسطات على المباسط للمنتجات الوطنية وأخرى للفواكه وثالثة للبصل والبطاطس ومباسط للتمور والورقيات والحبحب.
وسيتم العمل بسوق الخضار والفاكهة المركزي ابتداء من الاسبوع القادم وعلى مراحل من الساعة ٥ فجرا الى ١٠ مساء وسيكون هناك اوقات إغلاق للنظافة والتعقيم.

يذكر أن أمانة محافظة جدة ممثلة في البلديات الفرعية والإدارات العامة المرتبطة بها,واصلت أعمال الرقابة المكثفة على المنشآت الغذائية والتموينية وأسواق النفع العام, للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من خطر انتشار فايروس “كورونا” المستجد ومتابعة تطبيق الاشتراطات النظامية والصحية كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *