الأخيره

الإطاحة بـ17 وافدًا بتهمة المتاجرة بشرائح الاتصال

الرياض ـ البلاد

أطاحت شرطة الرياض بتشكيل عصابي من (17) مقيماً؛ لتورطهم بالاحتيال على مواطنين ومقيمين، في نشاط الوساطة لإصدار وثائق تأمين المركبات، ومتاجرتهم بشرائح الاتصال.وصرَح المُتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة، العقيد شاكر التويجري، بأن التشكيل يتألف من مقيمين من جنسيات مصرية وسورية ويمنية وبنجلاديشية، وتورطوا بالاحتيال على مواطنين ومقيمين من خلال ممارسة نشاط الوساطة لإصدار وثائق تأمين المركبات بأسعار تتجاوز قيمتها المعتمدة من الشركات المصرحة، بالإضافة إلى متاجرتهم بشرائح اتصال مسجلة بأسماء مواطنين ومقيمين دون علمهم.

وأضاف العقيد التويجري أن التشكيل اتخذ من شقتين سكنيتين في حيي العزيزية والعمل بمدينة الرياض مقرين لجرائمه. وأشار إلى أنه ضُبط بحوزتهم 9 آلاف شريحة اتصال، و3 أجهزة لتوثيقها، بالإضافة إلى حاسبات آلية وأجهزة مسح ضوئي، فيما جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم لإحالتهم إلى النيابة العامة.

من ناحية أخرى أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة المقدم حسين القحطاني، بأن المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها أسفرت عن تمكن شرطة محافظة ينبع من القبض على تشكيل عصابي مكون من “ثمانية مواطنين في العقد الثاني من العمر ومقيم من جنسية عربية”. وقال: تورطوا بارتكاب 26 حادثة سرقة من محلات تجارية ومدارس مغلقة وسكن العمالة ودرجات نارية، وقد تم توقيفهم واتخاذ الإجراءات النظامية كافة لإحالتهم إلى النيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *