متابعات

5 ملايين متعافٍ في العالم

أدنى حصلية بروسيا منذ 60 يوما.. والتشيك الأعلى

عواصم – وكالات

تمكنت روسيا أمس (الاثنين)، من تسجيل أدنى حصيلة إصابات منذ شهرين متتالين، عندنا أعلنت عن 6719 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أدنى عدد إصابات يومية منذ 29 أبريل الماضي، وفقا للفريق الوطني لإدارة أزمة كورونا في روسيا، مبينا أن 93 شخصا توفوا أمس، بينما سجّلت الولايات المتحدة الأمريكية 288 وفاة إضافية خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، فيما سجلت الصين 12 إصابة جديدة فقط.

وتبقى الولايات المتّحدة، البلد الأكثر تضرّرا من جائحة كوفيد-19، بفارق شاسع عن سائر دول العالم، سواء على صعيد الإصابات التي وصلت إلى أكثر من 2.5 مليون إصابة، أو على الوفيات التي تخطت حاجز الـ125 ألف وفاة، في وقت تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن كورونا نصف مليون شخص على مستوى العالم، في علامة فارقة للوباء الذي عاود الانتشار مجددا في بعض الدول في الوقت الذي تكافح فيه بلدان أخرى الموجة الأولى للمرض، بينما وصل عدد المتعافين على مستوى العالم إلى أكثر من 5 ملايين حالة تعافي.

وفي الصين، قالت اللجنة الوطنية للصحة أمس، إنها سجلت 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقابل 17 حالة في اليوم السابق وذلك في ظل سعي العاصمة بكين لكبح موجة جديدة من العدوى ظهرت في منتصف يونيو بسوق للجملة، بينما سجلت التشيك أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ مطلع أبريل الماضي، حيث سجلت 305 حالات إصابة جديدة أمس، وفقا لوزير الصحة التشيكي آدم فويتيك، الذي قال إنه لا توجد موجة ثانية لتفشي فيروس كورونا.

وتشير أرقام منظمة الصحة العالمية إلى أن معدل الوفيات بكوفيد-19 يصل إلى 78 ألف شخص شهريا مقابل 64 ألف وفاة مرتبطة بمرض الإيدز و36 ألف وفاة شهرية بالملاريا. إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن شفاء 819 شخصا، فيما سجلت عمان 910 إصابات جديدة، والهند أكثر من 19 ألف إصابة، وألمانيا 262 إصابة جديدة، والمكسيك 4050 إصابة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *