الإقتصاد

منحة سعودية لتمويل مشروعات مصرية

القاهرة – محمد عمر

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية، أن مجلس إدارة لجنة منحة المملكة العربية السعودية، البالغ قيمتها الاجمالية 200 مليون دولار، وافق على تمويل 5 مشروعات جديدة في مجالات الزراعة والرعاية الصحية ودعم سلاسل القيمة ، مشيرة إلى أن البنك الزراعي لمصري سيحصل على 100 مليون جنيه لتمويل 3 مشروعات بالتنسيق مع وزارة الزراعة فى اطار الاهتمام بالأمن الغذائى ودعم صغار المزارعين، هى مشروع لتنمية القرى الريفية ومشروع برنامج تمويل سلاسل القيمة وبرنامج تمويل تصنيع منتجات الألبان ومعامل الألبان.

وأضافت أن المشروعات الثلاثة تهدف إلى توفير التمويل لكافة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالقرى الريفية مع استهداف المشروعات التي تقوم بها السيدات الريفيات وكافة الحرف اليدوية والأنشطة التي تهدف الي تحقيق التنمية الريفية.

وأوضحت الوزيرة، أن المشروعات الأخرى تشمل مشروع لدعم قطاع الرعاية الصحية تقوم به شركة كونتاكت للتأجير التمويلي بقيمة 50 مليون جنيه، والثاني مشروع لدعم سلاسل القيمة وتقديم الدعم اللوجيستي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشادت وزيرة التعاون الدولي بالتعاون بين البلدين الشقيقين في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بما يخدم الغرض الإنمائي لتمويلات المنحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *