متابعات

قياس درجة حرارة الركاب قبل صعودهم للحافلات

جدة – عبدالهادي المالكي

قامت هيئة النقل العام بتطبيق الإجراءات الاحترازية على حافلات النقل الترددي التي اقرتها وزارة الصحة وذلك للحفاظ على سلامات الركاب ممن يستقلون تلك الحافلات للتنقل بين الاحياء والوصول الى مقار أعمالهم.


من جهته قال المهندس سعيد السقا نائب مدير مشروع النقل العام في مدينة جدة: بعد صدور التوجيهات بعودة الحياة بحذر كان هناك بعض التعليمات للتقيد بالاحترازات الضرورية بالنسبة للتباعد ونقل الركاب من المحطات والى مواقع التنزيل اخذت شركة مترو جدة على عاتقها بتوفير موظفين في مواقع التحميل ومنها محطة المحمل وباب مكة روعي في ذلك موضوع التباعد الجسدي وكذلك تنسيق وتوزيع المقاعد داخل الحافلة بحيث يكون هناك تباعد جسدي كذلك يتم تعقيم الحافلات بعد نزول الركاب مباشرة كما يتم قياس درجة حرارة الركاب قبل صعودهم للحافلة والتأكد من لبس للكمامات والقفازات للسائق والكمام للراكب .


وكانت الهيئة العامة للنقل قد أعلنت قبل ذلك عن حزمة من المبادرات الهادفة إلى تقليل الآثار المترتبة على الإجراءات الاحترازية لمنشآت النقل البري، تمثلت في عدم ربط تجديد وإصدار التراخيص وبطاقات التشغيل بسداد الغرامات المالية لمدة 3 أشهر، بدءاً من مارس (آذار) الماضي، وكذلك مبادرة تأجيل الارتباط بمنصة «وصل» لمدة 3 أشهر، تبدأ من الأشهر ذاتها.
وفي الاتجاه ذاته سبق وأن مددت الهيئة المهلة الممنوحة في الآليات التنفيذية للوائح أنشطة الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه، ونشاط تأجير السيارات ووسطاء التأجير، ونقل البضائع ووسطاء الشحن، وتأجير الشاحنات، لمدة 4 أشهرٍ إضافية من تاريخ انتهاء كل مهلة.


كما أعلنت الهيئة في فترة سابقة تمديد العُمر التشغيلي للمركبات المستخدمة في أنشطة الأجرة العامة والخاصة والعائلية وأجرة المطار، وحافلات النقل المدرسي ونقل المعلمات ونقل المعتمرين والزوار من الداخل والخارج والنقل السياحي، وكذلك مبادرة تأجيل تقديم شهادة الفحص الدوري لإصدار وتجديد بطاقات التشغيل لمدة 3 أشهر، ابتداءً من مارس (آذار) المنصرم، في إطار التقدير للظرف القائم.
يذكر ان الحافلات في مدينة جدة تتجه في سيرها الى ستة مسارات تردديه تشمل جميع ارجاء المحافظة باستخدام الطريق الرئيسية في كلا الاتجاهين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *