الأولى

توافق سعودي أمريكي على تمديد حظر الاسلحة لإيران

الرياض : البلاد

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، أن إيران هي الدولة الأولى التي تدعم الإرهاب في دول العالم، محذراً من أن طهران ستُصبح أكثر عدوانية في حال رفع تمديد حظر الأسلحة.

وأشار الجبير خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع المبعوث الأمريكي إلى إيران براين هوك في الرياض ، إلى أن المملكة تعمل مع واشنطن لمنع إيران من تصدير الأسلحة للمنظمات الإرهابية، داعيًا المجتمع الدولي بتجديد حظر الأسلحة لإيران.

وأضاف: إيران تتعامل مع عصابات لترويج المخدرات ودعم الإرهاب.

مبيناً أن الحوثيين شنّوا 1659 هجوماً على المدنيين في السعودية، موضحاً أن #إيران ستصبح أكثر عدائية إذا رفع عنها حظر التسلح؛ فهي تقدم أسلحة لمنظمات إرهابية كحزب الله والحوثيين.

وأضاف استعرضنا مع براين هوك الأعمال الإجرامية لإيران في اليمن ونعمل مع الولايات المتحدة على منع توريد الأسلحة لإيران.

فيما أكد المبعوث الأميركي الخاص ب​إيران​ ​براين هوك​، إن “حظر التسلح على إيران يجب أن لا يرفع، فإيران تهدف إلى تطوير أسلحتها لتصديرها إلى أذرعها في المنطقة”، محذراً من “تصاعد ​العنف​ إذا رفع حظر التسلح عن إيران”، مشيداً بـ”الدعم السعودي لليمن اقتصاديا وسياسيا”.

وحذر براين هوك من تصاعد خطير فى العنف إذا تم رفع الحظر عن التسلح فى إيران مؤكدا أن إيران تريد تطوير أسلحتها لمزيد من دعم المنظمات الإرهابية ، فقد استخدمت الاموال لتدمير بلدان مثل اليمن وسوريا وغيرها ، في الوقت الذى تقدم فيه السعودية كل الدعم لليمنيين وتستثمر في شعوبها خير استثمار نجد بلدان تنهب شعوبها كما فعل النظام الإيرانى.

وطالب هوك مجلس الامن للاستماع إلى مطالب بلدان منطقة الشرق الأوسط بتمديد حظر السلاح على إيران .

واستعرض “الجبير” و”هوك” عينات من الصواريخ الإيرانية التي أطلقها الحوثيون على الأعيان المدنية في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *