الأخيره

اليوم أول موسم الجوزاء ومكة الأعلى «حرارة»

 جدة ـ البلاد

كشف الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق، إن اليوم الاثنين هو أول موسم الجوزاء ومدته 26 يومًا.وأوضح الزعاق عبر حسابه بموقع “تويتر” أن موسم الجوزاء من نجوم القيظ الحار، وفيها تبدأ رياح السموم بالهبوب نهارًا، وينزل خراف النخل على المدينة المنورة، والأحساء.

وأشار إلى أن أشد نجوم القيظ حرارة أربعة: الجوزاء الثانية، والمرزم، والكليبين، ونجم سهيل الأول، وكل نجم منها مدته 13 يومًا، وأن جمرة القيظ مدتها 52 يوما.
من ناحية أخرى حذّرت مدينة الملك سعود الطبية، ممثلة بطوارئ المستشفى العام، من خطورة الاقتراب من الحيوانات والزواحف اللادغة، عند الخروج للمتنزهات البرية خلال هذه الفترة التي يتواكب معها فترة تهيج العقارب والثعابين بعد موسم الشتاء.

من جهة ثانية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تسجل مكة أعلى درجات الحرارة اليوم الاثنين، حيث تسجل 46 مئوية، في حين تسجل كل من المدينة والدمام والأحساء 45 درجة.
وعلى صعيد باقي المدن السعودية من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا في بعض المدن؛ حيث تسجل كل من الرياض وحفر الباطن 44 درجة، فيما تسجل وادي الدواسر وبريدة 43 درجة في كل منهما، بينما تصل درجات الحرارة في ينبع والعلا 42 وفي رفحاء وشرورة 41.

أما أدنى درجات الحرارة فستكون في أبها التي ستسجل 19 درجة والباحة وطريف التي من المتوقع أن تسجل كل منهما 20 مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *