المحليات

آل الشيخ: سنواصل العمل لاستمرارية ومرونة التعليم خلال الجائحة

الرياض- البلاد

نقل وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين ، حفظهما الله ، للوفود المشاركة في الاجتماع الاستثنائي الافتراضي لوزراء التعليم في دول العشرين، مرحباً بالمشاركين، وإسهامهم في الاجتماع الذي تستضيفه المملكة برئاستها للمجموعة.

وقال آل الشيخ إن الاجتماع يأتي ليس فقط بدافع الضرورة، بل هو أيضاً للأمل، وذلك لتسليط الضوء على ما تم تحقيقه وإنجازه في بلداننا، والتعاون للمضي قدمًا كمجتمع دولي يكرس جهوده لدعم أنظمة التعليم في جميع أنحاء العالم، موضحاً أن العالم اضطر إلى تنفيذ إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة واحتواء جائحة كورونا، وذلك بتطبيق تدابير التباعد الاجتماعي، التي تضمنت إغلاق المؤسسات التعليمية في أنحاء العالم، مما أدى إلى تغيّر الآليات التلقائية والتقليدية لأنظمتنا التعليمية، وألقى بأعباء ثقيلة على المعلمين والطلاب وأُسرهما.

وأضاف د. آل الشيخ :” الاجتماع سيناقش الالتزام الجماعي كوزراء للتعليم، للتخفيف من التأثير غير المسبوق الذي تسبب فيه وباء فيروس كورونا على أنظمة التعليم، ونغتنم هذه الفرصة للتعلّم من بعضنا، ونتبادل الخبرات، ونتشارك الأساليب المتبعة في بلداننا”، موضحاً أنه تم تنفيذ العديد من المبادرات الفعّالة الهيكلية والاجتماعية والمالية القائمة على السياسات من قبل قادة التعليم لتقليل الاضطرابات الناجمة عن الوباء، مقدراً ماقدمه أعضاء مجموعة العشرين من نسبة كبيرة من هذه الحلول.

وقدم وزير التعليم وصفاً موجزاً للطريق الذي سلكته المملكة للتغلّب على التأثيرات التي تسبب بها الوباء على العملية التعليمية، حيث سارعت حكومة المملكة بشكل عام، ووزارة التعليم بشكل خاص، عندما بدأ فيروس كورونا في الانتشار دوليًا، إلى الاستعداد المسبق لضمان استمرارية التعليم لمواجهة تفشي محتمل، مستعرضاً التجربة السعودية منذ شهر فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *